الشريط الإخباري

الصين وكوريا الديمقراطية:ضرورة التوصل لتسوية بشبه الجزيرة الكورية

بكين-سانا

أكد الرئيسان الصيني شي جين بينغ والكوري الديمقراطي كيم جونغ اون ضرورة التوصل إلى تسوية للأزمة في شبه الجزيرة الكورية بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن الرئيسين شي وكيم عقدا محادثات في العاصمة الصينية بكين اليوم ناقشا خلالها تطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية مؤكدين ضرورة الدفع لجهة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والمساهمة في ضمان السلام الإقليمي والعالمي.

وكان كيم جونغ أون بدأ اليوم زيارة رسمية إلى الصين لمدة يومين سيطلع خلالها نظيره الصيني على نتائج القمة التي عقدها مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في سنغافورة الأسبوع الماضي والتي تم خلالها التوقيع على وثيقة تفاهم مشتركة بين بيونغ يانغ وواشنطن.

يذكر أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية شهدت تحسنا خلال الأشهر الماضية إثر حالة التقارب بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية والتي توجت بقمتين عقدهما رئيسا البلدين فى نيسان وأيار الماضيين وأكدا خلالهما عزمهما على افتتاح عصر جديد للسلام بين البلدين ووضع حد للحرب في شبه الجزيرة الكورية وجعل المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين منطقة سلام حقيقية كما اتفقا على عقد مباحثات رفيعة المستوى بينهما.

 

انظر ايضاً

الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة تقدمنا العلمي والتكنولوجي

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ  أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة …