الشريط الأخباري

سويسرا تخطف نقطة ثمينة بتعادلها مع البرازيل في مونديال روسيا

موسكو-سانا

خطف المنتخب السويسري نقطة ثمينة من نظيره البرازيلي المرشح للفوز باللقب بتعادله معه 1-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب روستوف أرينا ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

بدأت المباراة بفرصة خطيرة لسويسرا في الدقيقة الثالثة عندما تابع دزيمايلي تمريرة من شاكيري فوق القائم ردت عليها البرازيل في الدقيقة 11 عندما أرسل نيمار كرة قصيرة من الناحية اليسرى أمام المرمى حاول باولينيو متابعتها لكنها مرت بجوار القائم البعيد.

وافتتحت البرازيل التسجيل في الدقيقة 20 عندما قطع الدفاع السويسري كرة لتصل إلى المتحفز فيليبي كوتينيو الذي سددها من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا البعيدة بمرمى الحارس السويسري يان سومر.

وحاول البرازيليون مضاعفة النتيجة لكن أغلب كراتهم المرسلة داخل منطقة الجزاء لم تكن مركزة وقطعها الدفاع السويسري بسهولة.

وفي الشوط الثاني وعلى عكس المجريات أدركت سويسرا التعادل في الدقيقة 50 عبر ضربة رأسية لستيفان زوبير في قلب مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وأضاع كويتينو فرصة خطيرة للبرازيل في الدقيقة 69 عندما هيأ الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بيمينه بجانب المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة سنحت عدة فرص للبرازيليين لم يتمكنوا من استغلالها إحداها ضربة بالرأس من نيمار سيطر عليها الحارس السويسري الذي أبعد رأسية أخرى من فرمينو.

وبهذه النتيجة تتصدر صربيا المجموعة الخامسة مع نهاية الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزها في وقت سابق على كوستاريكا 1- صفر فيما تأتي كل من البرازيل وسويسرا في المركز الثاني بنقطة واحدة.

انظر ايضاً

سورية والبرازيل تبحثان تعزيز التعاون في توفير أدوية الأمراض المزمنة والسرطان

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية المشتركة خلال …