مبادرات لإدخال الفرحة إلى قلوب أطفال الشهداء والجرحى في حمص

حمص-سانا

ألقت مؤسسة بيتي للتنمية بحمص بمناسبة عيد الفطر مبادرتين استهدفت خلالهما أطفال الشهداء والجرحى وأسرهم بهدف إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

وذكر المهندس زياد كاسوحة مدير مؤسسة بيتي للتنمية أن أولى المبادرات تضمنت حفلة للأطفال في ساحة بيتي جانب ملجأ جمال الدين بمنطقة حمص القديمة والعديد من الفقرات والمسابقات والاستماع لمجموعة من القصص قدمها الحكواتي بالإضافة إلى مسابقات وجوائز قدمتها مجموعة كبيرة من متطوعي مؤسسة بيتي.

وأضاف كاسوحة ان الحفل الذي ضم عشرات الأطفال تضمن أيضا فقرات راقصة وإنارة لأكبر هلال في مدينة حمص موجود في الساحة نفسها بالإضافة إلى الرسم على وجوه الأطفال والعديد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال التي شاركتهم فرحتهم.

وأوضح أن المبادرة الثانية حملت اسم حلوى العيد وتمت بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حمص حيث اجتمعت نحو 90 سيدة متطوعة وتساعدن في تحضير حلوى العيد التقليدية لمدينة حمص وقمن بعجن وخبز الأقراص التي تعد من التراث الحمصي والحلوى التقليدية للعيد.

وأضاف كاسوحة أن السيدات تبادلن الخبرات لصناعة الأقراص كما تم عرض تقرير من قبل المتطوعين عن طرق وأنواع صناعة حلوى العيد في المحافظات السورية والبلدان التي تحتفل بعيد الفطر المبارك مبينا أنه تم توزيع حلوى العيد على عائلات الشهداء والأطفال فاقدي الرعاية الأبوية في حمص القديمة وباب الدريب وذلك بهدف رسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وبين كاسوحة أن هذه المبادرات ما هي إلا تأكيد على أن مدينة حمص ستبقى مدينة الفرح والحياة وتأكيد على أن إرادة الحياة انتصرت على الإرهاب.

المتطوعون بالمبادرات يزن الحجي وحنين البستاني وساندرا خزام ونوار سلامة أكدوا سعادتهم الكبيرة بمشاركتهم بالمبادرات التي هي تأكيد على أهمية أن يكون الجميع يدا واحدة وقلبا واحدا وعلى ضرورة أن يتم السعي من أجل زرع السلام والألفة والمحبة في كل مكان والتأكيد على أننا في مجتمع تسوده المحبة والأخوة.

بدورهم عبر الأطفال وذووهم عن سعادتهم الغامرة بهذه المبادرات الجميلة التي أسهمت في إدخال البهجة إلى قلوب الأطفال وتمضية وقت جميل من الفرح واللعب.

صبا خيربك

 

انظر ايضاً

أجواء عيد الفطر في يومه الأول

  تصوير: حسن العبود