الشريط الأخباري

نيبينزيا: مجلس الأمن يؤكد تمسكه بالحل السياسي في اليمن

نيويورك-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن أعضاء مجلس الأمن الدولي أكدوا تمسكهم بالحل السياسي في اليمن.

ونقلت وكالة تاس عن نيبينزيا قوله اليوم عقب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول الأزمة في اليمن إن “أعضاء مجلس الأمن يواصلون متابعة الأحداث في اليمن باهتمام” مضيفا إنهم “جددوا التأكيد على دعمهم لصياغة حل سياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في البلاد”.

وأشار المندوب الروسي إلى أن أعضاء مجلس الأمن أجمعوا على القلق إزاء المخاطر الخاصة بالوضع الإنساني في اليمن كما أكدوا على ضرورة أن يبقى ميناء الحديدة وميناء الصليف مفتوحين.

وكانت السويد دعت اليوم مجلس الأمن إلى المطالبة بتعليق فورى للعدوان الجوي والبحري الذي يشنه تحالف النظام السعودي على ميناء الحديدة اليمني لإفساح المجال أمام مواصلة المفاوضات ومنع وقوع كارثة إنسانية.

يشار إلى أن عدوان تحالف النظام السعودى شن أمس هجوما جويا وبريا على ميناء الحديدة الحيوي المطل على البحر الأحمر حيث يستخدم هذا العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين وتدميرا كبيرا طال البنى التحتية فضلا عن تدهور الأوضاع المعيشية والحياتية في البلاد.

انظر ايضاً

مقتل 5 يمنيين بغارتين لطيران النظام السعودي على حجة والحديدة

صنعاء-سانا قتل خمسة يمنيين وجرح خمسة آخرون صباح اليوم والليلة الماضية جراء غارتين شنهما طيران …