الشريط الأخباري

إجراءات انتقامية للاتحاد الأوروبي ضد الرسوم الجمركية الأمريكية

بروكسل-سانا

أقرت دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرون اليوم بالاجماع على إجراءات انتقامية بفرض رسوم جمركية مضادة على بعض المنتجات الأمريكية وذلك ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على الصلب والالمنيوم.

وذكرت مصادر أوروبية لوكالة فرانس برس أن “الدول الأعضاء أيدت اليوم بالإجماع خطة المفوضية لتبني تدابير إعادة التوازن إزاء الرسوم الأمريكية”.

وأشار مصدر دبلوماسي إلى أن الإجراءات الأوروبية المضادة يمكن أن تدخل حيز التنفيذ في الـ 20 من حزيران الجاري قانونيا لكن الاتحاد الأوروبي يمكن أن ينتظر حتى الأول من تموز القادم ليكون الرد متزامنا مع رد كندا التي فرضت عليها أيضا الرسوم الأمريكية.

وتضم اللائحة الأوروبية عشرات المنتجات الأمريكية بعضها من العلامات الشهيرة على غرار الويسكي الأمريكي والدراجات النارية “هارلي ديفيدسون” في حين لا زالت هذه اللائحة تحتاج للمرور عبر المفوضية الأوروبية وهو إجراء شكلي.

وتم إرسال اللائحة إلى المنظمة العالمية للتجارة في الـ 18 من أيار الماضي تحسبا لقرار واشنطن وقد تطال القرارات الأوروبية منتجات أمريكية أخرى.

وكانت الإدارة الأمريكية فرضت المزيد من الضرائب والرسوم على مواد الصلب والألمنيوم من أوروبا وكندا إضافة إلى مواد آخرى ما أثار قلق هذه الدول من قيام حرب تجارية مع واشنطن.

انظر ايضاً

موغيريني تدعو نظام بني سعود لمنح محتجزات لديه الدفاع عن أنفسهن

بروكسل-سانا طالب الاتحاد الأوروبي نظام بني سعود بإيضاح ملابسات احتجاز ناشطات في مجال حقوق الإنسان …