مدرب نسور قاسيون: 3 لاعبين مغتربين جدد و3 مباريات ودية في معسكر النمسا

دمشق-سانا

أنهى منتخب سورية لكرة القدم معسكره الداخلي الذي استمر أربعة أيام تحضيرا لمعسكر النمسا الاستعدادي لنهائيات اسيا مطلع العام القادم في الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدرب منتخب سورية الألماني بيرند شانغه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر اتحاد اللعبة: “إن منتخبنا لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستنطلق اليوم ولكننا سنكون متابعين ومراقبين لأداء المنتخبات التي ستلعب معنا في نهائيات آسيا ولا سيما المنتخب الأسترالي كونه في مجموعتنا” مضيفا: إن المنتخب الأسترالي بدأ التحضير منذ شهرين وسيخرج أكثر خبرة بعد كأس العالم لذا عمل اتحاد الكرة على تأمين معسكر نوعي في النمسا ليتحضر اللاعبون وليكتسبوا خبرة كافية للتعامل مع المباريات الحساسة.

وأشار شتانغه إلى أن المنتخب سيلعب ثلاث مباريات ودية خلال المعسكر مبينا أن هناك ثلاثة لاعبين مغتربين سينضمون إلى معسكر النمسا وسيقيم مستواهم الحقيقي لأن الفترة القادمة تتطلب وجود الأفضل فنيا لكون الاستحقاق الآسيوي القادم سيشهد منافسات قوية.

يذكر أن اللاعبين الثلاثة هم اياز عثمان لاعب دينامو ذريسدن الألماني ومحمد عثمان لاعب هيراكليس الهولندي وسيمون أمين لاعب أورتيرو السويدي.

ولفت شتانغه إلى أن كرة القدم السورية تحظى بمواهب متميزة قادرة على المنافسة رغم جميع الظروف وسنتابع تحضيراتنا خلال شهري تموز وآب القادمين خلال أيام “الفيفا دي” والمرحلة الأخيرة ستكون قبل البطولة بشهر ويكون حينها منتخبنا على أتم الجهوزية للمنافسة في البطولة القارية.

وقال مدرب المنتخب إن هناك ورشة عمل كبيرة سيقوم بالإشراف عليها خاصة بالمدربين الوطنيين ومساعديهم في جميع الفئات إضافة لمديري الفرق والفنيين لوضع الجميع بالمستجدات التي دخلت ميدان التدريب للاستفادة منها في فرقنا المحلية مؤكدا أن الهم الأول والأخير الخروج بمنتخباتنا نحو العالمية والألقاب لإسعاد الجمهور الكبير المتعطش للبطولات.

بدوره قال مهاجم المنتخب عمر السومة إن معسكر النمسا سيكون المرحلة الأولى في التحضير الحقيقي لنهائيات آسيا التي نسعى أن تكون بصمة المنتخب السوري واضحة هناك من خلال الأداء والنتائج مبينا أن الطموح بالوصول إلى الدور النهائي والظفر باللقب ليس بعيدا على لاعبين جلهم محترفون في الدوريات العربية والاسيوية إضافة إلى الإرادة والعزيمة التي يمتلكها الجميع.

المدافع أحمد الصالح قال: “كانت مشاركاتنا السابقة في البطولات والتصفيات الآسيوية من أجل المشاركة فقط أما الآن فنحن نشارك من أجل المنافسة والحصول على الألقاب ولا سيما بوجود مدرب محترف يمتلك فكرا تطويريا وبعد نظر إضافة لوجود لاعبين محترفين لهم بصمات في الدوريات التي يلعبون بها”.

يذكر أن منتخبنا تأهل إلى نهائيات آسيا 2019 بحلوله وصيف مجموعته في المرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم وسيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا وفلسطين والأردن.

محمد الخاطر

 
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

جاكرتا-سانا يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب …