حزمة من الإجراءات في المحافظات استعدادا لعيد الفطر

محافظات-سانا

تحضيرات متواصلة لاستقبال عيد الفطر تعمل عليها الدوائر والمؤسسات الخدمية بمحافظات حماة ودرعا والقنيطرة وحمص لضمان استمرارية العمل وتلبية احتياجات المواطنين وتأمين الخدمات اللازمة لهم.

ففي حماة أوضح مدير الصحة الدكتور عامر سلطان أن المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد ستعمل على مدار الساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها إضافة الى فريق التقصي الوبائي مشيرا إلى أن منظومة الإسعاف السريع والفريق الطبي المناوب في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية كما تم وضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة.

ودعا مدير الصحة المواطنين الى مراقبة أبنائهم وتوخي الحيطة في كل ما يتعلق بألعابهم وتوعيتهم المسبقة والابتعاد عن كل ما يتسبب بأذيتهم وتجنب استعمال الألعاب النارية والمفرقعات التي تسبب الإصابات العينية والحروق الى جانب الامتناع عن تناول الأطعمة المكشوفة مثل البوظة والعصائر الملونة لما لها من مخاطر صحية.

بدوره أشار مدير فرع الشركة العامة للمخابز محمد صخر المصري إلى جملة من الإجراءات المتخذة لتأمين مادة الخبز للمواطنين وذلك عبر توفير جميع مستلزمات الإنتاج من طحين وخميرة ومازوت ومواصلة العمل بشكل طبيعي خلال أيام عطلة العيد.

وفي درعا لفت مدير عام شركة الكهرباء المهندس غسان الزامل إلى أن الشركة استعدت لعطلة العيد عبر اعداد برنامج مناوبات لورشاتها والياتها
ومهندسيها لضمان الاستجابة لأي حالة طوارئ مهما كانت حيث ستتم مناوبة ورشة صيانة يوميا فيما يستمر قسم الطوارئ بالعمل على مدار الساعة وفي حال الحاجة لكافة الورشات سيتم استدعاؤها فورا.

وفي القنيطرة ذكر مدير الصحة الدكتور عوض العلي أن الخدمة الإسعافية خلال أيام العيد متاحة على مدار الساعة في مشفى الشهيد ممدوح أباظة إضافة الى المراكز الصحية المناوبة بالمحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق مبينا أن الأدوية متوفرة والكادر الطبي والتمريضي على جهوزية تامة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وفي حمص أفاد مدير فرع الشركة العامة للمخابز المهندس حسام منصور بأن كافة مخابز المدينة تعمل بوتائر عالية حتى ساعات متاخرة من الليل لانتاج مادة الخبز وتامينها للمواطنين خلال عطلة العيد.

انظر ايضاً

روبوتات التوصيل السريع للطلبات تطأ شوارع بكين

بكين-سانا ظهرت روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في حي هايديان في بكين لتسليم الطرود إلى …