الشريط الإخباري

اليمن: أكثر من 35 ألف شهيد وجريح منذ بدء العدوان السعودي

صنعاء-سانا

أعلن وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل أن عدد الضحايا اليمنيين جراء عدوان التحالف الذي يقوده النظام السعودي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية منذ بدئه في آذار 2015 وحتى حزيران الحالي بلغ 35 ألفا و 297 شهيدا وجريحا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المتوكل قوله في مؤتمر صحفي عقده اليومك إن “عدد الشهداء بلغ 11 ألفا منهم ألفان و 230 طفلا وألف و 698 امرأة بينما بلغ عدد الجرحى 24 ألفا و 297 جريحا منهم ثلاثة الاف و 248 طفلا وألفان و645 امرأة” موضحا أن إجمالي الإعاقات بلغ ألفين و 81 إعاقة نتيجة الغارات والقصف الهمجي.

ودعا وزير الصحة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة إلى العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ليتمكن المرضى من السفر للعلاج في الخارج والسماح بوصول الأدوية والمستلزمات الطبية.

واستعرض المتوكل ما تشهده اليمن من كارثة صحية وإنسانية وانهيار شبه كامل للمنظومة الصحية مشيرا إلى أن مؤشرات الانهيار تتمثل في تدمير طيران العدوان بشكل مباشر للمنشات الصحية حيث وصل عدد المنشآت المدمرة كليا وجزئيا إلى أكثر من 400 منشأة.

وجدد وزير الصحة استنكار الوزارة استهداف المرافق الصحية وآخرها القصف المباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس في محافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود بما يتنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف دليل واضح على الإصرار على إيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها “المنظمات الإنسانية بشكل متعمد”.

ويشن التحالف الذي يقوده النظام السعودي عدوانا على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف الضحايا وتدميرا كبيرا طال البنى التحتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وزير الصحة اليمني: العدوان السعودي يتسبب بوفاة 100 ألف طفل سنوياً

صنعاء-سانا أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل أن العدوان السعودي على اليمن والحصار …