الشريط الأخباري

فريق (بدنا نفرح) يطلق حملة تبرع بالدم لمرضى التلاسيميا

دمشق-سانا

أطلق فريق بدنا نفرح الشبابي صباح اليوم حملة تبرع بالدم لمرضى التلاسيميا وخصوصا الأطفال و تأتي الحملة التي اقيمت في بنك الدم جانب مشفى الأطفال بدمشق لتعكس جانبا من الجهود الانسانية المتواصلة التي يقوم بها الفريق لدعم هؤلاء الأطفال.

وفي هذا الجانب أوضح منسق الحملة المحامي لؤي شنودة لنشرة سانا الشبابية أن الحملة تهدف الى تامين كميات من الدم ومستلزمات العلاج لمرضى التلاسيميا وخاصة الاطفال منهم تخفيفا لمعاناتهم كما أنها تعزز دور الشباب تجاه المجتمع المحلي وتكرس قيم المسؤولية المجتمعية بما يتصل بخدمة المرضى والمحتاجين.

ولفت إلى أن هذه الحملة تشكل دعما نفسيا للمرضى وذويهم في آن معا وتدعم قدرات التحمل لديهم في مواجهة الظروف الصحية الصعبة التي يمرون بها ولا سيما أن مريض التلاسيميا يحتاج إلى نقل دم متكرر.

بدورها قالت المتطوعة هدى عكلة: نأمل من خلال الحملة تعزيز الوعي تجاه مرض التلاسيميا وأن نتمكن من مساعدة وتحسين ظروف المرضى.

يشار إلى أن بدنا نفرح هو فريق شبابي تطوعي بدأ نشاطاته عام 2015 عبر سلسلة من الفعاليات المتنوعة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لكل من يحتاجه وبث روح التفاؤل والطمأنينة في النفوس ونشر المفاهيم الإيجابية لتحقيق التنمية المجتمعية.

لمى الخليل