الشريط الأخباري

عروض مسرحية متنوعة للأطفال خلال عطلة عيد الفطر

دمشق-سانا

تزامناً مع عطلة عيد الفطر السعيد يقيم مسرح الطفل في مديرية المسارح والموسيقا تظاهرة فرح الطفولة على امتداد أيام العيد على مسارح العرائس والقباني والحمراء والروماني بحديقة تشرين.

وتتضمن فعاليات التظاهرة مجموعة من العروض المسرحية هي مسرحيات فرقة الحيوانات الطيبة ودو ري مي ومغامرات السنافر وعرضاً استعراضياً لفرقة أجيال بعنوان جاية الفرح.

وقال بسام ناصر مدير مسرح الطفل في تصريح لـ سانا الثقافية “إن هذه الفعالية تهدف لاستكمال سلسلة المسرحيات الطفلية التي قدمتها المديرية خلال عطلة الربيع عبر تقديم نشاطات مسرحية في العطلة الصيفية وخلال فترة الأعياد لجعل الأطفال على ارتباط دائم بهذا الفن الراقي”.

وبين ناصر أن المسرح يشكل رحلة شغف ومتعة للطفل يجب أن تبقى موجودة بشكل دائم حتى لا يفقد حبه لهذا الفن المليء بالخيال والإبداع، لافتاً إلى أن مسرح العرائس سيشارك هذا العام بعرض فرقة الحيوانات الطيبة الذي حصل مؤخراً على جائزة أفضل عرض مسرحي بالعراق مخصص للدمى.

وعرض الحيوانات الطيبة هو بحسب ناصر تجربة مختلفة تماماً للعروض السابقة في أسلوب جديد يقارب المسرح الحقيقي عبر الخروج من إطار الحكاية إلى تجربة تقوم فيها دمى بتحريك دمى أخرى غيرها ضمن محاولة لتغيير القالب الفني والمشهد البصري الجاذب لعين الطفل.

انظر ايضاً

حضور مميز لمسرح الطفل بالحسكة وأهداف تتجاوز المتعة

الحسكة-سانا استطاع مسرح الطفل في محافظة الحسكة أن يترك بصماته الواضحة على الساحة الأدبية والمسرحية …