لإعادة استثمارهما… بدء أعمال تنظيف وإزالة الركام في سوقي الهال والجزارين بمدينة دير الزور

دير الزور-سانا

بدأت الورشات الفنية التابعة لمجلس مدينة دير الزور والشركة العامة للطرق والجسور أعمال تنظيف وإزالة الأنقاض التي خلفتها اعتداءات إرهابيي (داعش) على الممتلكات والمحال التجارية في سوقي الهال والجزارين بمدينة دير الزور في إطار الجهود الرامية الى إعادة جميع الخدمات والنشاطات الاقتصادية للمدينة بعد تحريرها من الإرهاب.

وبين رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة في تصريح لمراسل سانا أن أعمال التنظيف وإزالة الركام تستهدف موقع سوق الهال في حي الجبيلة وسوق الجزارين في شارع الانطلاق لوضعهما بالخدمة في أقرب وقت مشيرا إلى أن الأعمال التي تنفذها الورشات الفنية تهدف إلى تأهيل الأسواق الواقعة في أحياء المدينة المحررة لإعادة نبض الحياة اليها والمساهمة بتخفيف الضغط السكاني عن الأحياء الأخرى وخلق فرص عمل لعدد من أبناء المدينة.

ولفت إلى أنه ستتم دعوة مستثمري المحلات في السوقين للبدء بترميم وإصلاح محلاتهم والمباشرة بالعمل فور الإنتهاء من أعمال التنظيف التي من المتوقع أن تنتهي في غضون عدة أيام.

وبعد إعادة المن والاستقرار إلى مدينة دير الزور ومعظم قراها وبلداتها ومناطقها بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري تعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية للإسراع في إعادة تأهيل مختلف القطاعات ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة.

 

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف