الشريط الإخباري

طهران: مستمرون بالتعاون مع سورية وروسيا حتى القضاء على الإرهاب

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي التأكيد على أن الوجود الاستشاري الإيراني في سورية هو بطلب من الحكومة السورية بهدف محاربة الإرهاب.

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “سنواصل تعاوننا مع الحكومة السورية وروسيا حتى إعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى سورية والقضاء على الإرهاب”.

من جهة أخرى أوضح قاسمي أن خروج أميركا من الاتفاق النووي مخالف للقوانين الدولية مشيرا إلى أن إيران تنتظر ضمانات من الدول المتبقية في الاتفاق بخصوص انتفاع إيران من بنوده.

واعتبر قاسمي أن الصين وروسيا والبلدان الأوروبية المتبقية في الاتفاق مسؤولة عن مستقبله.

وفي شأن آخر قال قاسمي إن إيران تدعم أي خطوة تساعد في استتباب الأمن في شبه الجزيرة الكورية رغم تأكيده أنه من الصعب الثقة بالرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بتسوية الأوضاع في هذه المنطقة.

قاسمي ينتقد البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع حيال إيران ويصفه بالتدخلي

من جهة أخرى انتقد قاسمي البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع الكبرى في كندا السبت الماضي حيال ايران ووصفه بالتدخلي.

ونصح قاسمي في تصريح اليوم الدول الاعضاء بالمجموعة بتجنب الوقوع في فخ سياسات الدول والانظمة التوسعية الهادفة للتخويف من ايران ومعاداتها أو ما يسمى “ايرانوفوبيا” مؤكدا أن مثل هذا النهج غير منطقي وغير بناء ويقوم على اسس غير واقعية .

وأوضح قاسمي ان بلاده برهنت انها قلقة على السلام والامن الدوليين اكثر من باقي الدول وحتى بعض دول مجموعة السبع وهي اثبتت نهجها الايجابي هذا عبر ما دفعته من ضريبة في محاربة الارهاب المتهور الذي لا يعرف الحدود لـ داعش وباقي الجماعات الإرهابية الأخرى.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان المخاوف التي تحدثت عنها مجموعة الدول السبع حول البرنامج النووي السلمي والبرنامج الصاروخي لايران لا اساس لها لافتا الى ان ايران حكومة وشعبا بغض النظر عن الضجيج السياسي الاعلامي عازمة على مواجهة تهديدات أعدائها ولن تتنازل عن تطوير قدراتها الدفاعية والردعية الصاروخية والتي لا تتعارض مع قرار الأمم المتحدة دفاعا عن البلاد وضمانا لامن مواطنيها .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: بنود بيان مجموعة السبع غير بناءة

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي المواقف غير الواقعية لمجموعة الدول الصناعية …