الشريط الإخباري

مستلزمات العيد في بازار طرطوس الخير

طرطوس-سانا

تتواصل في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة حتى يوم الخميس القادم فعاليات “بازار طرطوس الخير 2” بمشاركة 58 عارضا من عدة محافظات.

ويتضمن البازار تشكيلة سلعية منوعة ومخصصة لمستلزمات العيد من ألبسة وألعاب أطفال وشوكولا ومواد تهم الأسرة السورية مع حسومات تصل إلى 70 بالمئة.

واعتبرت سلام ياسين ممثلة مؤسسة الجميل الجهة المنظمة للبازار في تصريح لمراسلة سانا أن البازار ينشط الحركة الاقتصادية والسياحية في المحافظة بينما لفت المشارك من محافظة حلب جورج طباع ممثل شركة ماي موف التجارية إلى أن مشاركته فرصة لعرض منتجات شركته والتعريف بها في سوق طرطوس.

وأشارت ريما معروف حرفية من طرطوس إلى أهمية البازار كونه يعد فرصة للتعريف بالأعمال اليدوية في حين رأى محمد خير بك ممثل مؤسسة شوكولا سوتشي أن الهدف من مشاركته التعريف بالمنتج والحرص على تقديمه بجودة عالية وسعر مقبول أما المشاركة نهى الخطيب من محافظة دمشق فبينت أن مشاركتها الثانية في طرطوس جاءت بعد نجاح مشاركتها الاولى في مهرجان لمة فرح.

الأجواء والسهرات والحفلات الرمضانية أعطت جمالية للبازار حيث افتتح الفنان هادي غزال وفرقته الموسيقية القادمة من مدينة حلب اليوم الأول وقدم لوحة غنائية تراثية مع لوحة رمضانية .

وقال غزال: “علينا الحرص على التراث السوري الأصيل الذي يعبر عن اصالة التاريخ وعبق الماضي وتكريثه لدى جيل الاطفال والشباب ليحافظوا عليه”.
ويشارك الفنان احمد عبد الحميد مع فرقة أيام زمان باقامة سهرة يوم الاربعاء القادم يقدم خلالها اغاني تراثية من تراث الساحل السوري.

وأكد عبد الحميد أن الفعاليات المرافقة للبازار مهمة جدا للمحافظة لأنها تنشط الحركة الاقصادية من جهة وتسهم بالمحافظة على التاريخ والتراث السوري العريق.

وأعرب زوار المعرض عن فرحتهم باجواء البازار التي تجمع الخير والفرح وتوفر السلع بأسعار مناسبة .

انظر ايضاً

مستلزمات العيد في بازار طرطوس الخير