الشريط الإخباري

منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما يبدأ تحضيراته لبطولة آسيا في تايلاند

دمشق-سانا

بدأ منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما تحضيراته لاستحقاقه الخارجي الأبرز هذا العام المتمثل في بطولة آسيا التي ستقام في تايلاند في شهر آب القادم.

وتضمنت التحضيرات معسكرين تدريبيين في مدينتي دمشق وحلب بدأا منذ أيام بعد أن وجه الجهاز الفني للمنتخب الدعوة للاعبين من أجل الالتحاق بالمعسكر الذي يستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري كمرحلة أولى.

ويضم المعسكر المقام في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق اللاعبين فراس الرفاعي وحمزه الزعيم وسليم أبو سلمان وراغب الجبة ومحمد عرقسوسي وأوس السعدي وميار الزين وأنس الحموي وغيث الأيوبي ومحمد عبد النبي وجاد قوطرش وصلاح فتال وإياد كمون وقصي الطرودي بإشراف المدرب هيثم جميل.

أما المعسكر المقام في صالة الأسد الرياضية بحلب فضم كلا من اللاعبين بيدروس معصرجيان وجورج سابا وماجد دباس وجورج صباغ ومصطفى أبو سعدى ومحمد نور كوسه واحمد حبش وجورج دولمايه وجورج نونو وكامل العبد الله وجورج استانبولي وكريكور بودكيان وميناس تنكجيان وبهاء نجار بإشراف المدرب جان مخول.

وكان منتخبنا تأهل إلى نهائيات كأس آسيا بعد فوزه على منتخبات الأردن بنتيجة 67-61 نقطة وعلى العراق بنتيجة 104-97 نقطة وخسارته أمام إيران بنتيجة 47-106 نقاط وأمام لبنان 51-81 نقطة ضمن إياب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان ليحتل المركز الثالث وهو المركز الذي حصل عليه في ذهاب البطولة ذاتها التي جرت في إيران بعد فوزه على العراق 72-71 نقطة وعلى الأردن 82-61 نقطة وخسارته أمام إيران 49-114 نقطة ولبنان 46-72 نقطة حيث ينص نظام البطولة على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام الإياب إلى نهائيات آسيا.

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …