زاخاروفا: إطلاق الأكاذيب من منبر مجلس الأمن يصيب الأمم المتحدة بضرر قاتل

موسكو-سانا

أكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن إطلاق الأكاذيب من منبر مجلس الأمن الدولي أصبح مسألة روتينية ما يصيب المجلس والأمم المتحدة بضرر قاتل.

وأشارت زاخاروفا في مقابلة لها على قناة روسيا الأولى إلى أن أكبر مثال على ذلك إعلان وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمن من منبر مجلس الأمن مقتل الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو لتعود كييف بعد ذلك وتكذب هذا الخبر وقالت “هل يمكنك أن تتخيل هذا الهزل المجنون والمتواصل دون حسيب أو رقيب” .

وأضافت زاخاروفا أن “مثل هذا السلوك يضر بالأمم المتحدة .. يمكنك تنفيذ هذه الوصلة الدعائية بقدر ما تريد لكن المشكلة هي أن هذه الاكاذيب تقتل وتدمر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي” .

وشددت المتحدثة الروسية على أن الوضع في أوكرانيا أكثر تعقيدا بكثير مما يتصوره البعض ومن الواضح أن هؤءلاء الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم القيادة السياسية لأوكرانيا مستعدون لفعل أي شيء لاستكمال ألاعيبهم حتى مع إدراكهم أنهم قد يدفعون ثمنا باهظا مقابل الصورة التي يشيعونها عن بلادهم وعنهم”. وكانت السلطات الاوكرانية أعلنت الثلاثاء الماضى مقتل بابتشينكو الذي يعمل في قناة “ايه تى ار” الاوكرانية داخل منزله فى العاصمة كييف لتعود وتتراجع وتقول إن الخبر كان مجرد مسرحية.

وواجه جهاز الاستخبارات الأوكراني انتقادات شديدة من قبل العديد من المنظمات الدولية على استخدامه هذه الأساليب الملتوية بينها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والبرلمان الأوروبي والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن مركز إدارة القرارات والتصريحات الأوروبية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تصريحات ممثلي دول الاتحاد الأوروبي بشأن …