الشريط الأخباري

الفصائل الفلسطينية في دمشق تبحث سبل العودة إلى مخيم اليرموك 

دمشق-سانا

بحثت قيادات وممثلو الفصائل الفلسطينية واقع مخيم اليرموك بعد تحريره من الإرهاب من قبل الجيش العربي السوري وسبل عودة الأهالي والفصائل إلى المخيم.

وأكد المشاركون خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق أن استهداف التنظيمات الإرهابية للمخيمات الفلسطينية خلال الحرب على سورية يأتي كجزء من المخطط الصهيوني في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة بالتعاون مع أمريكا وبعض أدواتها من الأنظمة العربية.

وجرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة ميدانية من 28 شخصية بإشراف علي مصطفى مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين لتقديم الخدمات ومتابعة شؤون العائلات التي تعود لمنازلها.

وشدد المجتمعون على ضرورة عودة الفصائل الفلسطينية إلى مكاتبها في المخيم بأسرع وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير حالة من الاطمئنان والأمن تمهيدا لعودة الأهالي إليه.

وتطرق البحث إلى إمكانية إنشاء صندوق للمساعدة في إعادة إعمار مخيم اليرموك بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة السورية ودعوة وكالة
“الأونروا” ومنظمة التحرير الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها تجاه المخيمات الفلسطينية في سورية.

حضر الاجتماع السفير الفلسطيني بدمشق محمود الخالدي وعدد من الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في ال 21 من الشهر الماضي إنهاء الوجود الإرهابي في مخيم اليرموك جنوب دمشق لتبدأ بعد ذلك عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بتطهيره من مخلفات الإرهابيين.

انظر ايضاً

محافظة دمشق.. أعمال الشركة العامة المكلفة إعداد الدراسات التنظيمية لمنطقة اليرموك أصبحت في مراحلها النهائية

دمشق-سانا أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق سمير جزائرلي أن أعمال …