مجلس الأمن يرفض تبني مشروع بيان قدمته واشنطن يتجاهل الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

نيويورك-سانا

رفض مجلس الأمن الدولي أمس تبني مشروع بيان قدمته الولايات المتحدة يتجاهل اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المتكررة والمتواصلة على قطاع غزة ويدعو لإدانة رد فصائل المقاومة الفلسطينية على هذه الاعتداءات.

ويتعرض قطاع غزة منذ الثلاثين من آذار الماضي لاعتداءات وحشية متواصلة تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي التي لا تتردد في قصف القطاع وإطلاق الرصاص الحي عشوائيا على الفلسطينيين العزل بالقطاع والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد اكثر من 127 فلسطينيا بينهم 14 طفلا وآلاف الجرحى.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن مصدر في مقر الأمم المتحدة بنيويورك قوله إن روسيا والكويت أعربتا عن رفضهما البيان الامريكي.

يشار إلى أن إصدار البيانات الرئاسية أو الصحفية بمجلس الأمن يتطلب موافقة جماعية من كل أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 دولة.

الى ذلك دعا فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة خلال جلسة طارئة بمجلس الأمن بخصوص الأوضاع في غزة الى معالجة جذور المشكلة في الشرق الأوسط والتعامل مع التدابير أحادية الجانب والنشاطات الاستيطانية معربا عن دعم موسكو لحق التظاهر السلمي وعدم استخدام القوة الغاشمة ضد المدنيين وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

بدوره أعرب المندوب الصيني في الامم المتحدة عن ادانة بلاده “كل ما يؤدي الى تفاقم الوضع ويؤدي الى استهداف المدنيين”، معربا عن أمله بـ “الامتناع عن التدابير العسكرية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة …