الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مسبح الجلاء يعود بحلة جديدة لاستضافة الرواد

دمشق-سانا

انتهت أعمال الصيانة لمسبح الجلاء بدمشق والتي استمرت عاما كاملا ليعود لاستقبال الرواد والأطفال عبر مدارس صيفية تبدأ في الأول من الشهر القادم.

مدير المسبح عبود عبود وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال إن مسبح الجلاء أصبح جاهزا للخدمة واستقبال الرواد اضافة الى أن الأطفال بإمكانهم التسجيل بالمدارس الصيفية بدءا من الأول من حزيران عبر فترتين صباحة من الساعة ال8 حتى ال10 ومسائية من الساعة ال4 حتى ال6 بإشراف مدربين على مستوى عال ومنقذين يملكون شهادات في هذا الاختصاص.

وأوضح عبود أن المسبح بحلته الجديدة أصبح يضاهي المسابح الأولمبية والعالمية من حيث نظافة المياه وترتيب المدرجات والسيراميك الحديث اضافة إلى تجهيزات الفلترة المتطورة مشيرا الى انه تم وضع زجاجات لمراقبة وتصوير وصول السباحين الى خط النهاية في البطولات.

بدوره المهندس المسؤول عن صيانة المسبح امين الشمالي أكد أن مؤسسة الاسكان العسكرية هي التي قامت بأعمال الصيانة وكان العقد المبدئي مدته ستة أشهر للبحرة الكبيرة ولكن بعد الكشف تبين أن المسبح بكامل منشآته بحاجة الى عمرة الامر الذي ضاعف المدة الى سنة لافتا إلى أن المؤسسة قامت بتغيير كامل لشبكة البواري التي تزود البحرات بالمياه ودعمتها بثلاث مضخات كبيرة لضخ المياه ومضختين حديثتين للهوفرة تساعدان على تنظيف المياه بشكل دقيق وبسرعة كبيرة وغيرت السيراميك ورممت الحديد والبيتون داخل أرضية البحرات والمدرجات.

يشار الى أن مسبح الجلاء يحتوي ثلاث بحرات الأولى بطول 50 مترا وعرض 21 مترا وهي أولمبية والثانية بطول20 مترا وعرض 15 مترا والثالثة بطول 15 مترا وعرض 10 امتار وهي مخصصة للفئات العمرية الصغيرة.

محمد الخاطر

انظر ايضاً