الشريط الإخباري

ركوب الدراجة الهوائية… رياضة يمارسها كبار السن في درعا

درعا-سانا

ركوب الدراجات الهوائية رياضة يمارسها كبار السن في درعا لأسباب صحية وأخرى تتعلق بالازدحام المروري ومحدودية الدخل.

السبعيني أبو رافت حاله كحال الكثيرين الذين يستعملون الدراجة بقصد الرياضة وتخفيف أعباء الحياة اليومية باعتبارها وسيلة نقل رخيصة لا تحتاج إلى وقود و تعتمد على القوة البدنية فضلاً عن دورها في الحفاظ على البيئة والصحة.

ويقول أبو رافت في تصريح لمراسل سانا أنه يفضل التنقل وقضاء الحاجات المنزلية على الدراجة الهوائية رغم امتلاكه سيارة صغيرة بقصد الرياضة مؤكداً أن الدراجة توفر الكثير من الأموال والوقت باعتبارها تسلك طرقاً مختصرة لا تستطيع وسائل النقل الأخرى سلوكها.

من جهته يرى عبد الحليم الموسى أن رياضة الدراجة الهوائية أفضل من المشي و تفيد ممارسها بالحفاظ على صحته ووزنه و تخفف الضغط على أعضاء الجسم ولا سيما الركبة والمفاصل التي يعاني من آلامها اغلب المسنين مشيراً إلى أنه يرى في هذه الرياضة حيوية وقوة بدنية وعودة إلى أيام الشباب فضلاً عن إحساسه العام بالنشاط طوال اليوم .

واعتبر محمد العليان الذي يمارس هذه الرياضة منذ عشر سنوات بعد تقاعده أن الدراجة وسيلة نقل رخيصة غير ضارة بالبيئة لا تحتاج إلى وقود ويستطيع مزاول هذه الرياضة تأمين حاجياته المنزلية بسرعة كبيرة ودون تعب فضلاً عن فوائدها على الصحة والجسم.

وينصح الاطباء كبار السن ركوب الدراجات الهوائية اكثر من المشي حفاظاً على صحتهم ولتخفيف الضغط على بعض اعضاء الجسم وهي تساعد على تنشيط الجهاز القلبي الوعائي وتقلل الإصابة بالأزمات وتقوي عضلات التنفس وتحسن وضع السكر والكولسترول بالدم.

انظر ايضاً

“بسكلها ودرجها” في اللاذقية تبدأ مسيرها الأول

اللاذقية-سانا شارك نحو200 شخص في مسير هو الأول من نوعه ضمن مبادرة “بسكلها ودرجها” التي …