الشريط الأخباري

قمة جديدة تجمع رئيسي الكوريتين في قرية بانمونجوم

بيونغ يانغ-سيئول-سانا

عقد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون اليوم قمة هي الثانية خلال شهرين مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه أن لمناقشة القمة المتوقعة بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت رويترز عن مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية قوله اليوم أن الرئيسين مون وكيم التقيا اليوم في دار الوحدة بالجانب الشمالي من قرية بانمونجوم الحدودية التي شهدت أول قمة للرئيسين في 27 نيسان الماضي مضيفا أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول أفضل السبل لتنفيذ بيان بانمونجوم وتمهيد الطريق للقمة المتوقعة بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة.

وأشار المكتب إلى أن الرئيس الكوري الجنوبي سيعلن بالتفصيل نتائج لقاء اليوم الذي استمر ساعتين صباح يوم الغد.

إلى ذلك أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن رئيس كوريا الديمقراطية اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي خلال قمتهما اليوم على عقد مباحثات رفيعة المستوى في 1 حزيران القادم.

وأضافت الوكالة أن الرئيسين أكدا تصميمهما على بذل الجهود من أجل تطبيق إعلان النوايا المعتمد في ختام القمة الأولى التي عقدت في قرية بانمونجوم الحدودية في 27 نيسان الماضي.

وكان الرئيس الأميركي ترامب رحب أمس بالموقف الإيجابي الذي أبدته كوريا الديمقراطية وإعلانها الانفتاح على الحوار مع واشنطن رغم إعلانه المفاجىء أول من أمس إلغاء القمة المرتقبة بينه وبين نظيره الكوري الديمقراطي معتبرا أن لقاء القمة ما زال ممكنا أن يعقد في الـ 12 من حزيران المقبل في سنغافورة.

انظر ايضاً

لقاء قمة بين رئيسي الكوريتين غدا عند الخط العسكري الحدودي

سيئول-سانا أعلن رئيس اللجنة التحضيرية الكورية الجنوبية للقمة بين الكوريتين ليم جونغ سوك أن الرئيسين …