الشريط الإخباري

في عربين.. حياة جديدة تولد في أول رمضان دون إرهاب-فيديو

ريف دمشق-عربين-سانا

تشهد أسواق مدينة عربين بريف دمشق نشاطا جيدا في شهر رمضان ينهي معه سبع سنوات من غياب الأجواء الرمضانية عن المدينة التي غادرها الإرهاب قبل شهر فقط حيث انتعشت أسواقها بالمشروبات والمأكولات الرمضانية التقليدية “قمر الدين وعرق السوس والمعروك والحلويات.

رياض “بائع خضراوات” من سكان عربين تحدث لـ سانا عن اختلاف أجواء رمضان بين الحاضر والماضي مبينا أن سكان عربين في ظل وجود التنظيمات الإرهابية لم يتمكنوا من شراء الطعام في الأيام العادية فما بالك في رمضان قائلا.. “كان الأطفال يشتهون دائماً الطعام الذي لا نستطيع دفع ثمنه أما الآن نقضي أجواءنا الرمضانية والخير كثير والقلوب فرحة”.

زهير بائع عرق سوس وصف الحركة في البلدة بعد تحرير الجيش العربي السوري للغوطة بأنها “جيدة” والأجواء مبشرة مشيراً إلى أنه يحضر عرق السوس في رمضان الذي يعد أهم المشروبات الرمضانية المتداولة.

فايز فستقي صاحب بسطة لفت إلى أن عربين بعد أن حررها الجيش العربي السوري تشهد عودة للحياة بشكل تدريجي وأن رمضان بعد التحرر أتى مع هدوء وارتياح أمني وحركة أسواق نشطة بعد سنوات من الظلم الذي مارسته التنظيمات الإرهابية.

وبحسب عدد من الأهالي فإن موسم رمضان الحالي تميز بتوفر عدد من السلع كانوا محرومين منها لسنوات مثل الخبز واللحوم الطازجة والحلويات والألبسة والأحذية والتي ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال وجود المجموعات الإرهابية في المنطقة بالإضافة إلى توفر الكهرباء والمياه .

محمد بائع حلويات لفت إلى أن رمضان ما زال يحتفظ بخصوصيته ونكهته و روحانياته وما زال الشعب السوري محافظا على عاداته الشعبية المتوارثة
موضحا أن الناس يعيشون حياتهم كما كان الحال قبل الازمة حيث تجتمع الأسرة على الإفطار و البعض يخرج للتجول بعده وزيارة الأقارب وهذا لم يكن ممكنا خلال السنوات السبع الماضية.

من جانبه أكد سامر بائع معجنات توافر السلع الغذائية الخاصة برمضان في الأسواق وبأسعار معقولة تناسب المواطن إضافة للملبوسات والمشروبات مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا عليها من قبل سكان المنطقة والفضل كله بحسب سامر يعود لبواسل الجيش العربي السوري الذين طهروا المنطقة من الإرهاب.

ويتمسك أهالي عربين بممارسة طقوسهم الرمضانية التي حرموا منها على مدار سبع سنوات في ظل التنظيمات الإرهابية وتبدو إشارات عودة الحياة الطبيعية واضحة في شوارع البلدة ومحلاتها التجارية وحتى في البيوت التي استعادت سكينتها وامنها وسلامها.

بشرى برهوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

بمشاركة 63 لاعباً ولاعبة.. اختتام بطولة الجمهورية للترياثلون

اللاذقية-سانا بمشاركة 63 لاعباً ولاعبة مثلوا عدداً من المحافظات، اختتمت بطولة الجمهورية