الشريط الإخباري

ترامب بؤجل موعد اللقاء مع كيم جونغ أون إلى أجل غير مسمى

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل موعد اللقاء مع رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون الذي كان مقررا في الـ12 من حزيران المقبل إلى أجل غير مسمى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ترامب قوله في رسالة وجهها إلى كيم ونشرها البيت الأبيض اليوم “كنت أتطلع إلى لقائكم ولكن للأسف أنا أشعر استنادا إلى الغضب الهائل والعداء المفتوح أن عقد هذا الاجتماع المخطط له منذ فترة طويلة غير ملائم في الوقت الحالي”.

وكانت كوريا الديمقراطية أكدت في آذار الماضي أنها لن تجلس إلى طاولة التفاوض مع الولايات المتحدة وفقا لشروط واشنطن بل استنادا إلى مبدأ الندية والحوار المتكافى.

وأعرب ترامب عن استعداده لعقد اجتماع مع كيم في وقت لاحق قائلا: “كنت أشعر بأن حوارا رائعا بيني وبينكم يتم بناؤه وهذا الحوار هو الشيء الأهم في نهاية المطاف وأنا أود كثيرا أن ألتقي بكم يوما ما”.

وشكر ترامب الرئيس الكوري الديمقراطي على الإفراج عن مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في بيونغ يانغ معبرا عن تقديره لهذه الخطوة.

وكانت كوريا الديمقراطية هددت منتصف الشهر الجاري بإلغاء القمة بين رئيسها وترامب بسبب المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية “ماكس ثاندر”.