الشريط الأخباري

ملادينوف: فلسطين انضمت إلى وكالتين جديدتين تابعتين للأمم المتحدة

نيويورك-سانا

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم انضمام فلسطين إلى وكالتين إضافيتين تابعتين للأمم المتحدة بعد أن كانت انضمت منذ عام 2011 إلى منظمة اليونيسكو رغم سعي الولايات المتحدة للحيلولة دون ذلك واعتراضها الشديد على هذه الخطوة.

ونقلت فرانس برس عن ملادينوف قوله خلال الاجتماع الشهري لمجلس الأمن المخصص للشرق الأوسط “في الخامس عشر من آيار الجاري انضمت فلسطين إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في جنيف وإلى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومقرها فيينا”.

ويعتبر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية هيئة تابعة للجمعية العامة للمنظمة الدولية وهدفه ادماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي وتسهيل الحوار والمفاوضات وتقديم نصائح متعلقة بشؤون التنمية بينما تختص منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتعزيز التنمية الصناعية لخفض مستويات الفقر وتعزيز التنمية الدائمة على المستوى العالمي.

وحول نقل الإدارة الأميركية سفارتها إلى القدس أكد ملادينوف في كلمته أمام الاجتماع “إن موقف الأمم المتحدة يعتبر أن القدس جزء لا يتجزأ من الوضع النهائي الذي يجب أن يتم التوصل إليه عبر المفاوضات بين الطرفين على قاعدة قرارات الأمم المتحدة”.

وحذر ملادينوف من أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل مخططاته الهادفة إلى إحكام سيطرته على القدس الشرقية.

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة قال ملادينوف إن “غزة على حافة الهاوية والفلسطينيين فقدوا الأمل بالحل السياسي”.

انظر ايضاً

ملادينوف: قتل الأطفال الفلسطينيين أمر خطير

جنيف-سانا وصف نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط قتل الأطفال الفلسطينيين بنيران قوات الاحتلال …