الشريط الإخباري

الجيش يتصدى لهجوم إرهابيين من تنظيم داعش على نقاط عسكرية بريف الميادين- فيديو

دير الزور-سانا

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية من تنظيم داعش خلال اعتدائها على عدد من النقاط العسكرية في منطقة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل سانا الحربي من دير الزور بأن وحدات من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية من تنظيم داعش واشتبكت معها خلال تسللها باتجاه عدد من النقاط العسكرية للاعتداء عليها انطلاقا من محيط فيضة بن موينع ووادي الخور بريف الميادين الجنوبي والجنوبي الغربي.

وبين المراسل أن الاشتباكات انتهت بصد الهجوم بعد القضاء على أكثر من 10 إرهابيين بعضهم من جنسيات اجنبية وإيقاع عشرات المصابين في صفوف المهاجمين وتدمير سيارة للإرهابيين مركب عليها مدفع ثقيل كما عثر في حوزة عدد من الإرهابيين القتلى على حبوب مخدرة.

ونفذت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في التاسع من الجاري عملية عسكرية لاستكمال تطهير بادية دير الزور من جيوب إرهابيي “داعش” وبسطت سيطرتها على مساحة تقدر بنحو 1500 كم مربع بعد أن تمكنت من تطهير مناطق الفيضة وفيضة بن موينع والطماح إلى الجنوب الغربي من دير الزور بنحو 80 كم.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري فكت الحصار عن مدينة دير الزور في أيلول من العام الفائت واستعادت بعدها السيطرة على مدينة دير الزور وغالبية ريفها بعد طرد إرهابيي “داعش” منها بينما لم يتبق للتنظيم الإرهابي سوى بعض الجيوب المتفرقة على الحدود السورية العراقية وعلى مقربة من المناطق التي توجد فيها ميليشيا “قسد” المدعومة من “التحالف الأمريكي” شرقي الفرات.

انظر ايضاً

الجيش يسقط سبع طائرات مسيرة للإرهاببين بريفي حلب وإدلب

حلب وإدلب-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب