الشريط الإخباري

الجهاد يلتقي المحافظة في إياب دور الـ 16 من كأس الجمهورية لكرة القدم

دمشق-سانا

يلتقي فريقا الجهاد والمحافظة اليوم في اياب الدور الـ 16 من كأس الجمهورية بكرة القدم وذلك على ملعب الجلاء بدمشق.

لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما سجل هدفي الجهاد عبد العزيز أوصمان في الدقيقتين 55 و77 فيما سجل هدفي المحافظة حسام السمان من ركلة جزاء ووسيم بوارشي في الدقيقتين 62 و87.

ويعد اللقاء فرصة لتعويض إخفاق الدوري خاصة انهما هبطا إلى دوري الدرجة الاولى وتبدو حظوظهما متساوية للانتقال إلى الدور القادم وبالتالي ملاقاة الشرطة في ربع النهائي وسبق للشرطة أن تأهل على حساب حطين ففاز حطين ذهاباً باللاذقية 3-2 والشرطة إيابا بدمشق بهدفين لهدف.

وتستكمل مباريات ذهاب الدور الـ 16 بعد غد فيلتقي تشرين مع الوحدة في ملعب الباسل باللاذقية والنواعير مع الجيش في ملعب حماة البلدي وستلعب الفرق مباراة الإياب في الجمعة التي تليها.

ويترقب عشاق كرة القدم مباراة تشرين مع الوحدة بفارغ الصبر نظرا لعراقة الفريقين وتاريخهما وقوتهما أيضا وبعد الاداء الجيد الذي قدماه في الدوري الممتاز.

الوحدة أنهى الدوري بالمركز الثالث وتشرين رابعا وسيسعيان إلى المقعد الآسيوي من بوابة كأس الجمهورية وهما مؤهلان لذلك والفائز منهما سيلتقي الكرامة الذي تجاوز الحرفيين بانسحاب الأخير.

وقال مدرب تشرين ماهر قاسم إن التحضيرات تسير بشكل جيد لهذه المباراة المهمة ومعنويات اللاعبين مرتفعة لتقديم أداء لافت وتحقيق نتيجة جيدة ترضي الجمهور مشيرا إلى غياب اللاعب محمد علي عن المباراة بسبب عمل جراحي سيجريه لاحقا وبالتالي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر.

المباراة الأخرى سيلتقي فيها بطل الدوري الجيش مع النواعير اللقاء الأول في حماة والثاني بدمشق وطموح الفريقين الفوز مع افضلية للجيش المنتشي بإحرازه بطولة الدوري إلا أن النواعير قادر على تسجيل مفاجأة والفائز منهما سيلتقي الاتحاد.

يشار إلى أن الفرق الواصلة إلى ربع النهائي هي الاتحاد والشرطة والكرامة إضافة إلى المجد وجبلة مع العلم أن اتحاد الكرة حدد موعد مباريات هذا الدور في الثامن من الشهر القادم لمباريات الذهاب وفي الثالث عشر منه لمباريات الإياب.

عماد سنقر