الشريط الأخباري

الوطن العمانية: كل تحركات معسكر التآمر والعدوان على سورية لا تعبر إلا عن اليأس والبؤس

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن كل التحركات التي يقوم بها معسكر التآمر والعدوان على سورية لا تعبر إلا عن اليأس والبؤءس جراء الانهيارات المتتالية التي مني بها مخطط تدمير الدولة السورية والانكسارات المتوالية التي منيت بها كل التنظيمات الإرهابية التي راهن عليها المتآمرون في إنجاز مخططهم.

وبينت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم بعنوان (سورية.. انتشار عسكري يخرق القانون الدولي) أن دخول الأطراف الأصيلة في مخطط الاستهداف والتدمير بصورة مباشرة يهدف الى إسناد ما تبقى من شراذم التنظيمات الإرهابية المتوزعة في الجغرافيا السورية ولمحاولة تنظيم صفوفها مجددا بعد رفع معنوياتها بإشعارها بأنها ليست الوحيدة في الميدان ولتعويض حجم الخسائر الهائلة التي منيت بها وترميم ما انهار من جدران التآمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأطراف الأصيلة وحتى الوكيلة تعطي ذاتها حقوقا مخالفة للقانون الدولي ولشرعة الأمم المتحدة من خلال تدخلها في الشأن الداخلي السوري وانتهاك سيادة سورية الدولة المستقلة و العضو في الأمم المتحدة وفوق ذلك تدعم الإرهاب ضد هذه الدولة وهو ما يعد خرقا فاضحا وواضحا لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي.

وشددت الصحيفة على أن أي وجود عسكري أجنبي أيا كان وتحت أي مبرر هو في التوصيف القانوني له يعد احتلالا ووجودا غير شرعي ينتهك سيادة دولة عضو في الأمم المتحدة ما لم يكن بإذن الحكومة الشرعية المنتخبة وبالتالي الوجود الأميركي في سورية كما الوجود البريطاني والفرنسي والتركي والألماني هو وجود في التصنيف القانوني الدولي غير شرعي ومنتهك لسيادة سورية ويرتب على الدولة المعتدى عليها أن تتعامل معها كقوة احتلال وهذا ما أكدته دمشق أكثر من مرة بأن القوات التي دخلت الأراضي السورية وبدون إذن أو طلب رسمي من الحكومة السورية هي قوات احتلال ووفقا لذلك سيتم التعامل معها.

 

انظر ايضاً

الوطن العمانية: انتصارات الجيش السوري تعبد طريق الحل السياسي

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية أن الجهود السياسية لتعبيد الطرق الموصلة إلى الحل السياسي وتمهيد …