الشريط الإخباري

مادورو: التدخل الأمريكي في الشؤون الفنزويلية انتهاك لسيادتنا

كاراكاس- سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ان التدخل الامريكي في شؤون فنزويلا وانتقادها للانتخابات الرئاسية التي جرت بديمقراطية في كراكاس يمثل انتهاكا للسيادة الفنزويلية.

ووصف مادورو خلال جلسة تقييم للانتخابات في مقر الحكومة بكراكاس المناورات التي تقوم بها الادارة الامريكية والتي أدانها المجتمع الدولي والشعب الفنزويلي بأنها “أعمال يائسة” مشددا على أن كل عملية تصويت تمثل ممارسة مستقلة ودليلاً على إرادة السكان في حل خلافاتهم السياسية دون تدخل من جانب القوى الغربية.

وفي هذا السياق وصف مراقبون دوليون العملية الانتخابية في فنزويلا بأنها مدنية وحرة.

وكان المراقبون الدوليون تابعوا عملية التصويت لانتخاب الرئيس وأعضاء المجالس التشريعية الثلاثة والعشرين في الولايات الفنزويلية.

وأكد عضو البرلمان الأوروبي خافيير كوسو الذي راقب تطور الانتخابات في ثانوية بالعاصمة كراكاس بأنها جرت بشكل طبيعي.

وكان مادورو فاز بولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية التى جرت في فنزويلا أمس الاول مع حصوله على 7ر67 بالمئة من الاصوات متقدما بفارق شاسع عن منافسه الرئيسى هنرى فالكون الذى حصل على 2ر21 بالمئة من الأصوات.

وفي هذا السياق أكد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياثا كراكاس عدم قانونية العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على فنزويلا والتي تستهدف قدرتها على بيع أصول تعود إلى الدولة.

وقال في بيان مقتضب في قصر الرئاسة إن العقوبات جنون وإجراءات همجية وتتناقض تماما مع القانون الدولي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع امس مرسوما يقضى بفرض عقوبات اقتصادية على فنزويلا ردا على انتخاباتها الرئاسية التى افضت إلى إعادة انتخاب مادورو لولاية ثانية.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من …