الشريط الإخباري

بعد 17 عاما.. بوفون يرحل عن يوفنتوس

ميلانو-سانا

سيخوض حارس مرمى إيطاليا المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي يعتبره كثيرون الأفضل على الإطلاق في مركزه، مباراته الأخيرة مع يوفنتوس يوم السبت القادم عقب 17 عاما لعب فيها مع النادي عندما يستضيف فيرونا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وذكرت رويترز أن الحارس البالغ من العمر 40 عاما، الذي فاز بتسعة ألقاب في الدوري الايطالي مع يوفنتوس بينها آخر سبعة مواسم على التوالي، لم يعلن اعتزاله كرة القدم في مؤتمر صحفي يوم الخميس.

من جانبه أكد الحارس بوفون الفائز بكأس العالم 2006، الذي كاد أن يبكي في بعض الأوقات، أنه قبل أسبوعين فقط كان سينهي مسيرته مع كرة القدم لكن بدل رأيه بعدما تلقى عدة عروض ”مثيرة جدا للاهتمام“.

وقال بوفون الذي حافظ على نظافة شباكه 300 مرة في 655 مباراة مع الفريق القادم من تورينو بجميع المسابقات ”يوم السبت ستكون مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس، أعتقد أنها أفضل طريقة لإنهاء هذه الرحلة الرائعة“.

وأضاف ”في الوقت الحالي أعرف فقط أنني سأخوض مباراة يوم السبت، منذ عدة أيام فقط كان من المؤكد أنني سأتوقف عن اللعب، الآن هناك عدة عروض مثيرة جدا للاهتمام“.

وكان بوفون، الذي شارك في مباراته الأولى على مستوى الاحتراف مع بارما عام 1995 قبل انضمامه إلى يوفنتوس في 2001، يخطط لإنهاء مسيرته بعد كأس العالم 2018 لكن إيطاليا فشلت في التأهل للنهائيات لأول مرة منذ 1958.

وظل الحارس وفيا على نحو رائع للنادي القادم من تورينو ورفض أن يتركه حتى بعد هبوطه للدرجة الثانية في 2006 بسبب فضيحة تلاعب في النتائج جردته أيضا من لقبين آخرين في الدوري الإيطالي.

وقال بوفون، الذي أصبح من أوائل الحراس الذين يرتدون قمصانا قصيرة الأكمام، إنه لن يفكر في اللعب لفريق في درجة أدنى من الدوري.

وأضاف ”أنا بالتأكيد لست شخصا يفكر في أنه من المناسب أن أنهي مسيرتي في الدرجة الثالثة أو الرابعة. أتحلى بروح تنافسية ولن أشعر بالارتياح في هذا الموقف“.

وفاز يوفنتوس بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي لكنه خرج على نحو مرير من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الذي انتصر بفضل ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأكدت هذه النتيجة أن بوفون لن يترك يوفنتوس وهو فائز بدوري الأبطال وهو اللقب الكبير الوحيد الذي لم يفز به مطلقا خلال مسيرته.

وتابع ”شهد هذا الموسم عدة مراحل سيئة غير متوقعة لكن في الوقت نفسه كانت هناك عدة أمور رائعة، ومرة أخرى كان رد فعلنا مذهلا“.

انظر ايضاً

بارما يضم الحارس بوفون إلى صفوفه

روما-سانا وقع نادي بارما الإيطالي عقداً مع الحارس المخضرم جان لويجي بوفون لضمه إلى صفوفه …