الشريط الأخباري

الفنان محسن عباس: العمر لا يعيق النجومية

دمشق-سانا

يطل الفنان محسن عباس في شهر رمضان من خلال مسلسل وحدن تأليف ديانا كمال الدين واخراج نجدة إسماعيل أنزور الى جانب مشاركته في المسلسل التاريخي المهلب من تأليف محمد البطوس واخراج محمد لطفي.

الفنان عباس الذي انطلق مشواره الفني مع المسرح منذ 44 عاماً بما يمتلك من موهبة وحضور بدأ المخرجون مؤءخراً بالانتباه لموهبته وإسناد الأدوار الصعبة له ما يبشر بولادة نجم درامي جديد بخبرة المخضرمين وبعمر الستين عاماً.

حول مشواره الفني وعمله في الدراما والسينما والمسرح يقول الفنان عباس في حديث لـ سانا “الموهبة وحب الفن موجودان عندي منذ زمن وكان لبعدي عن العاصمة لأسباب شخصية سبب رئيسي في تأخير ظهوري للناس عبر الدراما حيث أخذت موهبتي جزءا من حقها عبر بضعة ادوار قدمتها خلال السنوات الماضية وفي هذا الموسم”.

وتابع عباس “طموحي في عالم الفن لا سقف له واتمنى دائما ان العب الأدوار التي لم ألعبها بعد وفي النهاية أنا ممثل قادر على تأدية اي دور يسند إلي بشرط أن يلائم عمري و مقدراتي الفنية”.

لا يجد عباس أن العمر المتقدم عائق في وجه نجومية الفنان وبذات الوقت يوضح أنه لا يسعى الى النجومية بقدر ما يسعى للنجاح فيما يقدمه من ادوار فنية مبينا أن النجومية الحقيقية تأتي من محبة الجمهور وتقديرهم عبر إجادة العمل.

ويرى الفنان عباس ان “الوسط الفني تحكمه أحيانا عادات أنانية وشللية لا تعترف بموهبة الآخر ما يتسبب بتأخير ظهور الكثير من المواهب للجمهور ما يستدعي دعمها وتسهيل الطريق امامها من قبل الجهات المعنية بالفن”.

ولفت إلى أن الدراما تعاني حاليا أزمة النص الدرامي الجيد نافياً في الوقت نفسه وجود أزمة ممثل رغم مغادرة عدد من النجوم الى الخارج فالمواهب الشابة قادرة على سد الفراغ وتقديم نجوم جدد حسب رأيه.

ويعبر الفنان عباس عن تفاؤله بمستقبل الفن السوري ويختم بالقول.. المستقبل لا يمكن ان يكون الا جميلاً بوجود جيل شاب من الفنانين الموهوبين الذين يمتلكون الأدوات اللازمة ليقدم ما لديه من فكر ومعرفة معربا عن أمله بان يقدم إضافة في الفن السوري وان يسمح له الزمن بتعلم أشياء جديدة لم يعرفها من قبل.

والفنان محسن عباس من مواليد عام 1958 بدأ العمل كممثل مسرحي في عام 1974 في مدينة حلب وقدم الكثير من الأعمال المسرحية وعمل في الإخراج المسرحي بين عامي 2004 و 2008 فحاز عدة جوائز منها عن عرض كلب الآغا ضمن فعاليات دمشق عاصمة الثقافة العربية سنة 2008 وله العديد من المشاركات في الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية.

محمد سمير طحان