الإسكوا: ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة انتهاك للقانون الدولي

بيروت-سانا

أدانت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الإسكوا قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين فى مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وجاء في بيان اصدرته الإسكوا اليوم أن “إطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين العزل يشكل انتهاكا متجددا للقانون الدولي الإنساني واستهتارا بأرواح المدنيين وكرامتهم من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي” مضيفة هذه حلقة ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والموثقة للقانون الدولي ومنها الحصار المفروض على غزة منذ 11 عاما الذي حولها إلى سجن لأكثر من مليوني فلسطيني”.

ودعت اللجنة في بيانها المجتمع الدولي الى التحرك لمساءلة مرتكبي الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين لافتة الى أن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي ذات الصلة يبقى الطريق الوحيد لإرساء سلام عادل ودائم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت يوم الاثنين الماضي مجزرة بحق المشاركين في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة حيث استشهد أكثر من 62 فلسطينيا بينهم 8 أطفال وأصيب 2800 بجروح من خلال إطلاق الرصاص الحي وقذائف المدفعية عليهم بالتزامن مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها لدى كيان الاحتلال فى القدس المحتلة في انتهاك لكل القرارات الدولية التي تؤءكد أن القدس مدينة محتلة وتمنع أى خطوات أحادية فيها.

انظر ايضاً

روميرو حارس الأرجنتين يغيب عن كأس العالم بسبب إصابة في الركبة

بوينس آيرس-سانا قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم إن سيرجيو روميرو حارس المنتخب الوطني سيغيب …