الشريط الأخباري

لافروف:وصف الأطفال الذين قتلوا في غزة بـ (الإرهابيين) أمر شائن

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التصريحات التي وصفت الضحايا الفلسطينيين الذي سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مؤخراً وبينهم أطفال بـ “الإرهابيين” مشينة وتدعو للغضب.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي اليوم “لا أتفق أبدا مع التصريحات التي تشير إلى أن عشرات المدنيين وبينهم أطفال رضع والذين قتلوا خلال الأحداث التي شهدتها غزة مؤخراً بأنهم إرهابيون” مضيفا إن “هذه التصريحات مشينة وتهدف إلى تجنب الدخول في حوار نزيه”.

وأشار لافروف إلى استعداد موسكو “لتسهيل الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين بشأن قضية القدس” موضحا أنه “لا يمكن حل تلك المسألة من جانب واحد”.

وكان لافروف أكد أمس الأول أن إعادة النظر في القرارات الدولية حول القدس بشكل أحادي الجانب أمر مرفوض واصفاً قرار واشنطن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالقرار السلبي.

وأثار افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة احتجاجات عارمة وأقدمت قوات الكيان الصهيوني على ارتكاب مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة أمس وأمس الأول أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينياً بينهم 8 أطفال واصابة نحو 3 آلاف آخرين بجروح من خلال إطلاق الرصاص الحي وقذائف المدفعية عليهم.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستنسحب من المجلس الأوروبي بنفسها

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا “لن تترك لمن يريدون استبعادها من …