روحاني: إيران ستبقى في الاتفاق النووي عندما يتم ضمان مصالحها

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى في الاتفاق النووي عندما يتم ضمان مصالحها من قبل الأطراف الأخرى في الاتفاق.

وقال روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء أرمينيا الجديد نيكول باشينيان:”إن انسحاب أمريكا الأحادي من الاتفاق النووي يتناقض مع التعهدات الدولية والقرار 2231 لمجلس الأمن الدولي” مؤكدا أن بلاده تسعى دائما لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وتسوية القضايا والنزاعات عبر الطرق السياسية وفي إطار القوانين الدولية.

إلى ذلك اعتبر روحاني أن إبرام اتفاق التعاون بين إيران والاتحاد الأوراسي فرصة مناسبة لتعزيز علاقات إيران وأرمينيا لافتاً إلى أن البلدين يمكنهما تعزيز تعاونهما في مجالات مختلفة أكثر من السابق.

بدوره أكد باشينيان أن الاتفاق النووي كان ضامنا للسلام والاستقرار في المنطقة قائلا: “إن أرمينيا لم ولن تشارك في أي إجراء ضد إيران”.

وأشاد رئيس وزراء أرمينيا بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه القضايا الإقليمية والدولية مشيرا إلى أن تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة يخدم جميع الدول .

وشدد رئيس وزراء أرمينيا على أن تعزيز العلاقات والتعاون مع إيران يحظى بأهمية بالغة بالنسبة لارمينيا على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وبذل الجهود لتعزيز التعاون والعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

انظر ايضاً

روحاني: الولايات المتحدة لا يمكنها إرضاخ الشعب الإيراني

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة لا يمكنها إرضاخ الشعب الإيراني مشددا …