الشريط الأخباري

لوكسمبورغ تستدعي سفيرةالاحتلال لتصريحاتها العنصرية ضد الفلسطينيين

لوكسمبورغ-سانا

أدانت وزارة خارجية لوكسمبورغ اليوم بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة وطالبت بفتح تحقيق دولي مستقل في هذه المجزرة .

ولفتت الوزارة في بيان أوردته وكالة فرانس برس إلى أنها قررت استدعاء سفيرة الكيان الإسرائيلي لدى بلجيكا ولوكسمبورغ سيمونا فرانكل للاحتجاج على “أعمال العنف” غير المقبولة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والتصريحات العنصرية للأخيرة والتي بررت فيها هذه الجرائم.

وأضافت الوزارة في بيانها “نرغب بهذه المناسبة الإشارة إلى الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والتصريحات العلنية لسفيرة إسرائيل في هذا الخصوص” مضيفة “إن لوكسمبورغ تدين بشدة الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين وتطلب فتح تحقيق دولي مستقل”.

وتابع البيان أن وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن ينضم إلى دعوات الأسرة الدولية وخصوصا الأمم المتحدة “لتحلي الأطراف على الأرض بالهدوء وضبط النفس تفاديا لاندلاع موجة جديدة من العنف أو أي عمل آخر سيؤدي إلى إبعاد امكانية احلال سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط” .

وكانت وزارة الخارجية البلجيكية استدعت أمس فرانكل وطالبتها بالاعتذار عن تصريحات للإذاعة البلجيكية العامة وصفت فيها الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص جيش الكيان الإسرائيلي الاثنين الماضي بـ”الإرهابيين”.

وأقدمت قوات الكيان الصهيوني على ارتكاب مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة أول أمس وأمس راح ضحيتها 62 شهيدا وآلاف الجرحى.

انظر ايضاً

جبرائيل: صمود سورية في مواجهة الإرهاب أنقذ المنطقة بأكملها

القاهرة-سانا أكد رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل أن صمود سورية في مواجهة …