الشريط الأخباري

الراعي يندد بمجزرة كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين بغزة

بيروت-سانا

ندد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين الفلسطينيين المتمسكين بأرضهم في قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

ودعا الراعي في تصريح اليوم المجتمع الدولي إلى الضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس وفك الحصار الذي يفرضه على نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة ووضع حد للجرائم واعمال العنف بحق شعب لايريد التخلي عن وطنه ويطالب بحق العودة إليه.

وعبر الراعي عن أسفه لعملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وما تحمله من إثارة للمشاعر.
وأعرب الراعي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في معاناته وفي قضيته المحقة.

بدوره أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان الخطوة التي اتخذتها غواتيمالا بنقل سفارتها الى القدس المحتلة على غرار ما فعلته حليفتها الولايات المتحدة مشددا على أن هذه الخطوة تمثل دعما للمجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا في فلسطين واعتداء سافرا على الحق الثابت والمشروع للفلسطينيين في التحرير والعودة.

وجدد الحزب ادانته للمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة محملا مسؤوليتها كذلك للأنظمة العربية المطبعة مع العدو والشريكة فيما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.

انظر ايضاً

الراعي: على المجتمع الدولي العمل على إحلال السلام في سورية

بيروت-سانا دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الدول الكبرى والمجتمع الدولي إلى العمل …