الشريط الأخباري

روحاني: المقاومة السبيل الوحيد لمواجهة الكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ستعزز إرادة هذا الشعب في المزيد من المقاومة والصمود وتثبت للعالم أنه لا سبيل لمواجهة هذا الكيان سوى المقاومة.

وخلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم قال روحاني: “إن إيران كانت وستبقى تدافع دائما عن حقوق الشعب الفلسطيني” معربا عن أسفه تجاه التزام بعض الدول العربية الصمت حيال هذه المجازر.

وأضاف “إن الكيان الصهيوني وأميركا يتصوران أنه يمكنهما حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة عبر فرض المزيد من الضغوط عليه أو فصل القدس عن الأمة الإسلامية بالآلاعيب السياسية”.

وأكد روحاني أن مسيرات يوم القدس العالمي ستجري هذا العام بصورة أوسع في إيران وسائر الدول وستثبت شعوب العالم للكيان الصهيوني وقادة البيت الأبيض بأنهم اختاروا الطريق الخطأ.

وأشار روحاني إلى أن قرار أميركا بنقل سفارتها إلى القدس مخالف للمعاهدات السابقة بما فيها قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى ارتكبت أمس الأول مجزرة بحق المشاركين فى مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة وقتلت 62 فلسطينيا بينهم 8 أطفال وأصابت أكثر من 3000 بجروح من خلال إطلاق الرصاص الحي وقذائف المدفعية عليهم.

من جهة أخرى أكد روحاني أن الهدف من الاتفاق النووي الموقع مع إيران كان الحصول على حقوق الشعب الإيراني ورفع العقوبات بما يحقق المنافع الوطنية لافتا إلى أن إيران التزمت بتعهداتها في حين خالفت أمريكا المقررات والقوانين الدولية بانسحابها منه دون سبب منطقي ما جعلها منعزلة عن العالم وداعيا المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على أمريكا لنقضها العهود وانتهاكها للقوانين الدولية.

هيئة الأركان الإيرانية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس كشف مجددا الطبيعة الإجرامية للإدارة الأمريكية

واستنكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية قيام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة مشيرة إلى أن “العد العكسي لانهيار الكيان الصهيوني قد بدأ”.

وقالت هيئة الأركان الإيرانية في بيان أصدرته اليوم “إن الخطوة المثيرة للفتنة التي اقدم عليها ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني كشفت أمام العالم مرة أخرى طبيعة هذه الإدارة الإجرامية ومساعيها لإثارة الفوضى والعنف وزعزعة الأمن في المنطقة”.

وأضاف البيان إن “الخطوة الوقحة التي أقدم عليها ترامب تزامنا مع يوم النكبة واحتلال فلسطين وخلافا لتصور المخططين له لن تؤدي إلى ترسيخ الركائز الهشة وعديمة الجذور للكيان الصهيوني بل ستشكل بداية لنمو واتساع انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد هذه الخطوة العدوانية”.

واستهجن البيان صمت الأوساط الدولية وبعض الحكومات الإسلامية تجاه المجازر المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل والتي أدت إلى استشهاد أكثر من ستين فلسطينيا وجرح الآلاف منذ يوم الاثنين الماضي.

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن الأسبوع الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذى وقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وهو الأمر الذي لقي اعتراضات دولية واسعة.

انظر ايضاً

روحاني: الولايات المتحدة لا يمكنها إرضاخ الشعب الإيراني

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة لا يمكنها إرضاخ الشعب الإيراني مشددا …