الشريط الإخباري

60 % نسبة الالتزام بالنشرات التسعيرية والتسعير وفق السوق

دمشق-سانا

أوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق كمال عوض أنه تم تعديل تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي في مدينة دمشق المحددة مساراتها وتعرفتها بالقرار 561 تاريخ 7-8-2013.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية إن هذا التعديل جاء نتيجة شكاوى المواطنين وتمت مراعاة طول الخط وتكلفة الوقود وأسعار قطع التبديل في تحديد التعرفة الجديدة.

وبناء عليه أصبحت تعرفة ركوب الباصات والميكروباصات للخط القصير لغاية 10 كيلومترات من 15 إلى 20 ل.س والتعرفة للخط الطويل فوق 10 كم من 20 إلى 25 ل.س كما تم تعديل تعرفة جزء الخط الطويل من 15 الى 20 ل.س وتعرفة كامل الخط 25 ليرة كما أصبحت تعرفة ركوب باصات الشركة العامة للنقل الداخلي 19 ليرة للخط القصير و24 ليرة للخط الطويل.

وأضاف عوض منذ اليوم تم توجيه الدوريات لمراقبة الإعلان عن السعر واتخاذ كل الإجراءات بحق المخالف واحالته للقضاء المختص.

وفيما يتعلق بمشكلة الازدحام على مادة المازوت أكد عوض أنه تم تأمين خزانات مازوت في كراجات الانطلاق لتزويد الباصات والميكروباصات بها مشيرا إلى أن هناك 18 خزانا لمادة المازوت في دمشق منها 13 خزانا في المناطق السكنية وسيتم إرسال سيارات للتزويد بمادة المازوت لتخفيف الضغط عن مراكز التوزيع.

وقال “هناك التزام بالنشرات التسعيرية بنسبة 60 بالمئة ويتم تسعير المواد وفق واقع السوق ويجب على المواطن الإصرار على الشراء بالوزن والنوعية والمقاييس وفق التسعيرة الصادرة وقمنا بتشكيل لجان مشتركة بين التموين والجهات الوصائية الأخرى لتفعيل الرقابة على الأسواق ومراكز توزيع المحروقات”.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية والسفارة الإيرانية تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

دمشق-سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع السفير الإيراني بدمشق …