الشريط الإخباري

موسكو: روسيا لا تحتاج إذناً لبناء منشآت على أراضيها

موسكو-سانا

أكدت السفارة الروسية في واشنطن اليوم أن موسكو ليست بحاجة لإذن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من أجل بناء منشآت البنية التحتية للمواصلات داخل أراضيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان ردا على تصريحات امريكية بخصوص بناء جسر القرم ان “واشنطن تبدي عدم ارتياحها كما كان متوقعا لهذا الموضوع… لكن القرم هي جزء من روسيا ولن نستأذن أحدا لبناء منشآت البنية التحتية للمواصلات بما يخدم مصلحة مواطنينا”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أشارت إلى أن إنشاء الجسر ستترتب عليه تداعيات سلبية فيما وصف الاتحاد الأوروبي جسر القرم بأنه “خطوة تهدف لدمج شبه الجزيرة قسرا بالأراضي الروسية وتقوض سيادة أوكرانيا”.

بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للصحفيين إن تصريحات الجانب الأوكراني حول افتتاح جسر القرم “يائسة وتعبر عن القنوط التام” مشيرة إلى “أنه ورغم ذلك فان فرصة التحاور وترتيب العلاقات موجودة دائما”.

وأضافت زاخاروفا إن “الإعلام الأوكراني سيزعم بأن السلطات الروسية أرغمت السكان على المشاركة والتظاهر بالفرح بهذه المناسبة” لافتة إلى أن “الإعلام نفسه طالما شكك سابقا في مقدرة روسيا على تشييد الجسر وأن العملية غير قابلة للتنفيذ من حيث المبدأ ولكن الآن بات واضحا أن الجسر موجود على أرض الواقع”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين افتتح أمس جسرا يربط شبه جزيرة القرم بروسيا برا ويعد أطول جسر في أوروبا.

وانضمت شبه جزيرة القرم الى روسيا بموجب استفتاء شعبى عام 2014.

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… معرض للصور الضوئية وندوة في حلب

حلب-سانا افتتح اليوم في صالة تشرين بحلب معرض للصور الضوئية بعنوان: “مراحل الثورة السورية ضد …