الشريط الأخباري

مياه دير الزور.. زيادة ضخ المياه (400) متر مكعب يومياً

دير الزور-سانا

أطلقت مؤسسة مياه دير الزور عملية الضخ الأولى خارج برنامج الضخ المعتمد فور وصول التيار الكهربائي لمحطة الضخ وتمت زيادة كمية المياه التي يتم ضخها باتجاه الأحياء بمدينة دير الزور.

وقال المهندس معاذ علوش مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور ” إن استقرار التيار الكهربائي الذي يغذي محطة المياه الرئيسة يمكن المؤسسة من إيصال المياه إلى الأحياء بشكل أسهل ومضاعفة الكمية مع زيادة ساعات الضخ”.

وأكد علوش أنه تمت زيادة كمية المياه التي يتم ضخها يوميا من 1000 متر مكعب لتصبح 1400 متر مكعب ويمكن زيادة الكمية لتصبح 2400 متر مكعب وهي استطاعة المحطة القصوى وهذا مرهون باستقرار التيار الكهربائي لافتا إلى العمل على إدخال حوض ماء ومضخة بالخدمة خلال الفترة القادمة لزيادة الضخ وتقديم محرك ديزل باستطاعة واحد ميغا للمؤسسة يتم العمل على تركيبه ويمكن من خلاله زيادة الضخ في حال انقطاع التيار الكهربائي.

وبين علوش أنه تم الإقلاع بمحطة العمال النموذجية وإدخالها بالخدمة باستطاعة 200 متر مكعب وكذلك تم تجهيز المحطة الخامية الرئيسة ووضع المحطة القديمة بمرحلة الاحتياط .

وأعلن يوم الأحد الماضي عن عودة التيار الكهربائي إلى مدينة دير الزور بالكامل بعد انقطاع دام اكثر من ثلاث سنوات جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية ومحاصرتها للمدينة منذ مطلع عام 2015 قبل أن يفك الجيش العربي السوري الطوق عنها في صيف العام الماضي.