مركز امتحاني لطلاب شهادة التعليم الأساسي في بوخارست

بوخارست-سانا

في خطوة لربط أبناء المغترب بالوطن ووضعهم في مناخه العلمي والثقافي تستكمل مدرسة تشرين العربية في بوخارست خطتها التدريسية والتعليمية التابعة للمناهج الحكومية السورية بإقامة مركز امتحاني لطلاب شهادة التعليم الأساسي من أبناء الجالية السورية في رومانيا بالتنسيق مع السفارة السورية ووزارة التربية.

وأوضح مدير المدرسة الدكتور أسعد سلمان في تصريح لـ سانا أن هذا هو العام الأول الذي تتم فيه إقامة واعتماد هذا المركز حيث تم تأمين الأوراق الامتحانية والأسئلة عبر السفارة السورية التي بدورها قامت بالتنسيق مع وزارة التربية وبعد انتهاء مدة الامتحان جمعت أوراق الاجابات في ملفات ممهورة بختم السفارة وسيتم تسليمها إلى وزارة التربية حسب الأصول.

وأكد سلمان أن العملية الامتحانية سارت في المركز بدقة ولم تعترضها أي صعوبات حيث تزامنت مع توقيتها في الوطن مشيرا إلى أن الأمر ذاته سيطبق على الشهادة الثانوية من حيث المركز والتقديم.

يذكر أن مدرسة تشرين العربية تأسست عام 1993 كأول مدرسة سورية تعمل بإشراف وزارة التربية السورية في المغترب حيث تقوم بتدريس منهاج وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية لكل المراحل التعليمية الدراسية وتقيم العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة بالمناسبات الوطنية.

وكانت بدأت أمس امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين أكثر من 281 ألف طالب.

مها الأطرش

انظر ايضاً

تكريم الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي بالسويداء

السويداء-سانا كرمت محافظة السويداء بالتعاون مع مديرية التربية اليوم الطلاب العشرة الأوائل المتفوقين في شهادة …