الشريط الإخباري

بعد أن كشفت هويتها الإسرائيلية.. قناة أورينت تحاول تبرير العدوان الصهيوني على سورية

دمشق-سانا

اختارت شبكة أورينت التي كشفت عن هويتها الإسرائيلية قبل نحو شهرين بإجرائها مقابلة تلفزيونية مطولة مع مندوب كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون أن تسير في الخطوات التي تثبت هذه “الهوية”.

الشبكة التي تقدم نفسها على أنها ناطقة باسم “المعارضة” في سورية وتتخذ من دبي مقرا لها وبعد أن اختارت التموضع إلى جانب العدو الإسرائيلي والعمالة له حاولت تبرير عدوانه الأخير على سورية بإجرائها مقابلة إذاعية على “راديو أورينت” مع أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال للحديث عما سمته “الضربات الإسرائيلية على سورية”.

اللقاء مع أدرعي الذي جاء بعد ساعات على تصدي منظومات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري وتدميرها لقسم كبير من صواريخ العدوان لم يضف جديدا لحقيقة الشبكة التي باتت معروفة للجميع لكنه أكد تماهيها مع الكيان الصهيوني حيث حاولت تبرير هذا العدوان متفوقة في خطابها على وسائل الإعلام الصهيونية.

مذيع القناة لم يجد نفسه معنياً بطرح سؤال الشارع السوري والعربي على “محاوره” حول استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل وفي فلسطين المحتلة وقمعه مسيرات العودة في قطاع غزة أو سياساته العنصرية تجاه الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين فهذه القضية لا تعنيه ولا تعني القناة التي تشغله.

وإذا كانت قضيتنا المركزية مغيبة عن القناة ومذيعها فكيف لا يكون غائباً الدور الكبير الذي يلعبه كيان الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الإرهابية على سورية ودعمه للتنظيمات الإرهابية وتزويدها بمختلف أنواع الأسلحة ومعالجة مصابيها وصولا إلى التدخل المباشر لحمايتها من ضربات الجيش العربي السوري!!.

أورينت التي كانت بدأت خطوات التطبيع في عام 2010 وحرضت على مدى السنوات السبع الماضية للعدوان الخارجي على سورية حاولت بمقابلتها مع أدرعي تحقيق هدف واحد هو تبرير العدوان الصهيوني الأخير والاعتداءات التي سبقته والتي كان الهدف منها دعم التنظيمات الإرهابية وإضعاف سورية خدمة لكيانه الغاصب وتكريس احتلاله للأراضي العربية كأمر واقع مؤكدة سيرها على خطا القنوات الشريكة بسفك الدم السوري حاملي لواء التطبيع مع كيان الاحتلال وفي مقدمتها قناتا الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

انظر ايضاً

بعد تشويهها لحقيقة الأوضاع في سورية… قناة أورينت تكشف هويتها الإسرائيلية

دمشق-سانا كشفت قناة أورينت التي تقدم نفسها على أنها قناة تنطق باسم “المعارضة” في سورية …