بوغدانوف: (أستانا) القادم سيبحث توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب

موسكو-سانا

أعلن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم أن اجتماع استانا المقبل سيتابع البحث في المسائل التي تم بحثها في الاجتماع الماضي.

وقال بوغدانوف في تصريح في مدينة قازان الروسية اليوم: إن “المسائل التي ستبحث خلال اجتماع أستانا يومي الرابع عشر والخامس عشر من أيار الحالي تتضمن مناطق خفض التوتر.. بينما الأمر الأساسي هو وقف الأعمال القتالية وتوحيد الجهود من أجل القضاء المبرم على إرهابيي داعش والنصرة”.

وأشار بوغدانوف إلى أنه سيمثل روسيا في اللقاء المرتقب في أستانا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت أمس أن الجولة الجديدة من محادثات أستانا حول سورية ستعقد يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في العاصمة الكازاخية.

واستضافت العاصمة الكازاخية أستانا ثمانية اجتماعات حول سورية كان آخرها في الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الماضي حيث جددت الدول الضامنة في البيان الختامي للاجتماع تمسكها والتزامها بوحدة الأراضي السورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها ودعت إلى اتخاذ خطوات دولية عاجلة ونشطة لمساعدة السوريين على تحقيق حل سياسي.

 

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع