الأحزاب الوطنية والقوى الفلسطينية: تصدي الجيش للعدوان الإسرائيلي نصر جديد لسورية

دمشق-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الاراضي السورية صباح اليوم معتبرة أنه يدل على فشل جديد للكيان الصهيوني ومحاولة منه لدعم فلول الإرهابيين ورفع معنوياتهم وفق “قاعدة الأصيل بعد فشل الوكيل”.

وذكرت القيادة القطرية في بيان تلقت سانا نسخة منه ان ما حدث صباح اليوم يؤكد امتلاك جيشنا قوة الردع والتصدي لاي عدوان فالجيش العربي السوري بات هو الذي يرسم شكل المعركة مع العدو.

وأكدت القيادة القطرية أن الجيش السوري أثبت أنه جيش العروبة الصامد والقادر على المواجهة مدعوما بالقوى الصديقة وقوى المقاومة رغم تخاذل غالبية الأنظمة العربية واستسلامها والتي انتقلت إلى صف العدو تدعمه في سياساته علناً دون خجل متخليةً عن القضية الفلسطينية ومساندةً للإرهاب المرتزق الذي استخدمته في محاولتها الفاشلة لتدمير سورية العروبة وتمزيقها أرضا وشعبا.

واعتبرت القيادة القطرية في ختام بيانها أن تصدي جيشنا لهذا العدوان نصر جديد على الكيان الصهيوني وداعميه وأتباعه الإرهابيين وحماتهم يعزز التوجه الواثق والأكيد نحو النصر النهائي والناجز.

من جهته اكد الحزب السوري القومي الاجتماعي ثقته بقدرة الجيش العربي السوري على رد اي اعتداء صهيوني لافتا الى ان هذا الجيش يخوض اليوم معركة المصير القومي ويحقق الانتصار تلو الآخر.

كما أكد حزب التضامن في بيان مماثل وقوف الشعب السوري إلى جانب جيشه وقيادته في الدفاع عن أرض الوطن ضد أي عدوان سافر وأي مشروع تقسيمي وبذل كل الجهود من أجل أن تبقى سورية عزيزة موحدة.

من جهته أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في بيان تلقت سانا نسخة منه العدوان الإسرائيلي معتبرا أن تصدي الدفاعات السورية للعدوان الغادر وإسقاط معظم صواريخه أعطى الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية قوة وأملا بتحقيق الانتصار على العدو الذي يدرك جيدا أن الترابط بين دول وقوى المقاومة في المنطقة يشكل قوة ردع قادرة على مواجهة هذه الغطرسة الصهيونية.

بدورها اعتبرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في بيان مماثل أن العدوان الإسرائيلي يشكل خرقا للقانون الدولي ولشرعة حقوق الإنسان وللمعاهدات والاتفاقات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على الأراضي السورية ودمرت العشرات منها ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها.