الشريط الإخباري

قوى وشخصيات لبنانية: سورية قادرة على قطع يد الإرهاب الصهيوني

بيروت-سانا

أدانت العديد من القوى والأحزاب والشخصيات اللبنانية العدوان الإسرائيلي على سورية.

وأكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان خلال بيان لها اليوم انه بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ومحور المقاومة والحلفاء وصمود الشعب السوري فإن سورية قادرة على قطع يد الإرهاب الصهيوني كما قطعت أيدي الإرهاب التكفيري.

وأوضحت القيادة أن زمن الغطرسة الإسرائيلية قد ولى إلى غير رجعة وأن سورية انتصرت على الإرهاب التكفيري ورعاته.

من جانبها أدانت اللجنة التنفيذية في الجبهة العربية التقدمية العدوان الاسرائيلي على سورية معتبرة أن سياسات امريكا في المنطقة ومواقف الرجعيات العربية وعلى رأسها النظام السعودي تدفع الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط الى المزيد من التدهور.

وجدد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في البقاع وقوفه الى جانب سورية في مواجهة العدوان الاسرائيلي المدعوم من أمريكا وبعض القوى الرجعية العربية.

وقال لقاء الاحزاب في بيان له اليوم: إن العنجهية الصهيونية المتمادية والمتغطرسة يجب أن تكسر مؤءكدا ان كيان الاحتلال إلى زوال مهما طال الزمان.

بدوره ندد رئيس حركة الإصلاح والوحدة اللبنانية ماهر عبد الرزاق بالعدوان الاسرائيلي على سورية داعيا للوقوف صفا واحدا في جبهة واحدة لمواجهة هذا العدو وإنهاء احتلاله للاراضي العربية.

من جانبه أكد النائب اللبناني السابق اميل لحود أن “ما يجري في سورية يختصر المؤامرة الإسرائيلية بإدارة أمريكية وتنفيذ عربي تركي مشترك”.

ولفت لحود في بيان الى أن “الحرب على سورية لن تنتهي إلا بهزيمة رأس الحية كيان الاحتلال الإسرائيلي” لافتا إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي ورد الفعل الدولي على هذا القرار أكدا أن أمريكا والكيان الاسرائيلي باتا في عزلة بينما العالم كله في مكان آخر.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا أكدت فيه أن أبطال جيشنا البواسل تصدوا فجر اليوم لعدوان اسرائيلى جديد ما يثبت مرة جديدة يقظتهم وجاهزيتهم للدفاع عن عزة الوطن وسيادته ضد أي عدوان.

انظر ايضاً

سياسيان لبنانيان: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك للشرعية الدولية

بيروت-سانا استنكر الوزير اللبناني السابق وديع الخازن العدوان الإسرائيلي على سورية وانتهاكه الأجواء اللبنانية، مؤكداً …