الشريط الإخباري

بوتين: عيد النصر سيبقى محطة للتذكير بإنهاء الهيمنة العالمية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية وإنقاذ العالم من جرائمها الوحشية وأعمالها الهمجية سيبقى محطة للتذكير بإنهاء الهيمنة العالمية.

وقال بوتين في كلمة له خلال العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الذكرى الـ 73 للنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية.. “هناك حاليا محاولات لتحريف نتائج الحرب العالمية الثانية ولن نسمح بذلك.. والشعب السوفييتي انتصر على النازية وسنحافظ على انتصاراتنا”.

وأضاف بوتين “واجبنا أن نحافظ على مآثر الجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل حياة الآخرين.. سوف نتذكر جنودنا ومساهمة الدول المشاركة في التحالف المناوئ للنازية”.

وأوضح بوتين أن “العالم يشهد تهديدات جديدة وملامح مشوهة للتطرف والتعصب وروسيا تدرك خطورة هذه التهديدات وستبقى منفتحة على حل قضايا الأمن الدولي عبر الحوار والشراكة والتعاون لتحقيق التقدم لكل الشعوب”.

وقدم بوتين التهنئة بهذه المناسبة للمحاربين القدماء والشعب والجيش الروسيين مؤكدا استمرار العمل على ازدهار روسيا.

شارك في العرض العسكري الضخم الذي حضره إلى جانب الرئيس الروسي أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البلاد أكثر من ثلاثة عشر ألف عسكري إضافة إلى الآليات العسكرية والطائرات التابعة لمختلف صنوف القوات الروسية المسلحة.

وتحيي روسيا في التاسع من أيار من كل عام ذكرى الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى “الحرب العالمية الثانية” والتي وضعت حدا نهائيا للنازية والفاشية التي حاولت السيطرة على العالم في أربعينيات القرن الماضي.

انظر ايضاً

موسكو: أوكرانيا تحولت إلى أداة بيد الغرب

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا تحولت إلى أداة في أيدي الغرب