الشريط الإخباري

إدانات لمجزرة النظام السعودي في حي التحرير في صنعاء

جنيف-سانا

أدان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان المجزرة الجديدة التي ارتكبها طيران النظام السعودي اليوم في حي التحرير بالعاصمة صنعاء.

وقال المجلس في بيان اليوم “إن شدة الوحشية التي يمارسها العدوان السعودي ضد اليمن تجسدت بمجازر يومية ترتكب دون أي رادع دولي لإيقافها”.

وأشار المجلس إلى أن هذه الجرائم المتمادية لقوى العدوان على اليمن تأتي بسبب انعدام مبدأ المحاسبة مشددا على أن الدول الممولة للعدوان والمزودة له بالسلاح شريك أساسي في هذه الجرائم وخصوصا بعد كشف الغطاء عن أفعالها.

وطالب المجلس المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية بالتحرك لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها ووضع حد لاستباحة سيادة اليمن.

وكان 6 مدنيين بينهم طفل قتلوا وأصيب 66 بجروح بينهم طلاب مدارس من جراء غارتين شنهما طيران العدوان السعودي على حي التحرير في صنعاء عندما كان الطلاب يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي.

من جهة أخرى أدان المجلس مشاركة دراجين من الإمارات المتحدة والبحرين في سباق دولي للدراجات نظمه كيان الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة مشيرا إلى أن هذه المشاركة بمثابة تأييد من هاتين الدولتين للانتهاكات والمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وشدد المجلس على ضرورة ألا يتماهى المجتمع الدولي مع محاولات كيان الاحتلال لتبييض صفحته وتبرئة نفسه من دم الفلسطينيين من خلال الدعوة لمثل هذه الفعاليات معربا عن دعمه لمسيرات العودة السلمية التي ينظمها الشعب الفلسطيني حتى يعود إلى أرضه الشرعية التي سلبت منه.

وكانت الأنظمة الخليجية انتقلت إلى مرحلة التطبيع العلني مع كيان الاحتلال الإسرائيلي من خلال تبادل الزيارات ومن بينها الوفود الرياضية وتوقيع اتفاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاستخباراتية.

انظر ايضاً

طيران النظام السعودي يشن سلسلة غارات على خمس محافظات يمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي اليوم استهدافه العاصمة اليمنية صنعاء وعدداً من المحافظات الأخرى بسلسلة …