الشريط الإخباري

التعليم مستمر لطلاب الغوطة خلال الصيف وامتحانات الشهادات في موعدها

دمشق-سانا

أوضح مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أن طلاب مناطق الغوطة المحررة من التنظيمات الإرهابية من ذوي الصفوف الانتقالية مستمرون بالدوام وأخذ الحصص الدراسية اللازمة حتى نهاية العطلة الصيفية للعام الدراسي الحالي وفق قرار تمديد العام الدراسي لهم والذي اتخذته الوزارة منذ خروجهم في اذار الماضي مبينا أنهم سيتقدمون لامتحان نهائي بعد انتهاء المدة المحددة.

وتم تأهيل عدد من المدارس في بلدات زملكا وعربين وسقبا وكفربطنا منذ الشهر الماضي لاستقبال طلاب الغوطة بعد تحرير بلداتهم من التنظيمات الإرهابية إضافة إلى افتتاح مدرسة في مركز الحرجلة للإقامة المؤقتة لاستيعاب الطلاب الموجودين في المركز.

أما فيما يتعلق بطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء الغوطة فبين فرج في تصريح لـ سانا أنه تم قبول أوراقهم وتسجيلهم في الامتحانات وتوزيعهم على المراكز الامتحانية ليتقدموا للامتحانات العامة في الموعد المحدد موضحا أن المراكز الامتحانية لهؤلاء الطلاب تتوزع في “ضاحية الأسد” لطلاب دوما وحرستا وفي حفير التحتا مع مركز الدوير والغزلانية لطلاب الغوطة الشرقية وفي الكسوة للطلاب المقيمين في مركز الاقامة بالحرجلة.

وأضاف فرج أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية من هؤلاء الطلاب لا يتجاوز ال 30 طالبة تم وضعهن في مراكز الدوير.

وبالنسبة لطلاب بلدات القلمون المحررة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي فتم تسجيلهم واعتمدت مراكز امتحاناتهم في منطقة القطيفة وفق فرج.

وكان طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء الغوطة خضعوا لدورات تعليمية مكثفة منذ تحرير بلداتهم من التنظيمات الإرهابية ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم واستدراك ما فاتهم في الموعد المحدد.

وحول سبب تقديم موعد الامتحانات للصفوف الانتقالية في محافظتي حماة والسويداء عن الموعد المحدد من قبل الوزارة أشار مدير تربية حماة يحيى عبد الغني منجد في تصريح لـ سانا إلى أنه تم البدء بالامتحانات قبل الموعد المقرر نتيجة زيادة الكثافة الطلابية في الشعبة الواحدة من هذه الصفوف لكونها تضم طلابا وافدين من محافظتي إدلب والرقة إضافة لطلاب محافظة حماة.

وأكد منجد حرص مديرية التربية في المحافظة على تأمين مراكز إقامة للطلاب الوافدين من المحافظتين المذكورتين أثناء تقديم الامتحانات والذين بلغت أعدادهم لهذا العام 11562 طالبا وطالبة.

بدوره بين مدير تربية السويداء بسام صالح أبو محمود أنه تم تقديم موعد امتحانات الصفوف الانتقالية بالمحافظة عن الموعد المقرر بعد الحصول على موافقة الوزارة حتى لا تتضارب مع امتحانات شهادة التعليم الأساسي ولا سيما أنه يتم عادة استخدام مدارس التعليم الأساسي مراكز امتحانية وتجهيزها قبل بدء الامتحانات العامة إضافة إلى تأمين المراقبين من معلمي ومدرسي مرحلة التعليم الأساسي للمراقبة في الامتحانات العامة للشهادات.

يذكر أن وزارة التربية كانت حددت موعد بدء الامتحانات للصفوف الانتقالية في جميع المحافظات يوم الاثنين القادم بينما بدأت بعض المدارس في عدة محافظات إجراء الامتحانات منذ يوم الأربعاء الماضي بعد حصولها على موافقة وزارة التربية وذلك مراعاة لظروف مدارس بعض المحافظات وأعداد الطلاب الموجودة فيها.

انظر ايضاً

سلطنة عمان: الفيتو الأمريكي يتنافى مع الإجماع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان اليوم تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية …