الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية تنتقد تصريحات وزير خارجية البحرين بشأن موقف إيران من الحراك الشعبي البحريني

طهران-سانا

انتقدت الخارجية الإيرانية تصريحات وزير خارجية سلطات آل خليفة في البحرين خالد بن أحمد آل خليفة الأخيرة بشأن موقف إيران من الحراك الشعبي البحريني وقمع سلطات آل خليفة له مؤكدا أن تلك التصريحات “تمثل في الحقيقة إسقاطا لجأ إليه المسؤول البحريني للهروب من التهم الموجهة للمنامة نتيجة ممارساتها الظالمة تجاه شعبها”.

وقال مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية أرنا اليوم إن “الدول الحليفة لآل خليفة تعترف بالدور الذي لعبته المنامة في إيجاد وتقوية ودعم تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة”.

إلى ذلك أكد المصدر أن المشاركة الاستعراضية لبعض الدول في التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي “قد أوجدت هذا الوهم لدى هذه الدول بأنها هي التي تقود مكافحة الإرهاب وتظن أن الرأي العام العالمي سينسى ماذا يجري من ممارسات ظالمة في البحرين ضد الشعب البحريني والتي تمت بمساعدة قوات خارجية محتلة”.

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت الخميس الماضي القائم بالأعمال البحريني في طهران وسلمته رسالة احتجاج شديدة على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية آل خليفة تجاه إيران.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في بيان صحفي تلك التصريحات بالسخيفة داعية المنامة إلى الاستماع إلى مطالب شعب البحرين مؤكدة أن مثل هذه التصريحات دليل على تخبط المسؤولين البحرينيين في مواجهة المطالب المشروعة للشعب البحريني المظلوم.

انظر ايضاً

إيران: الدفاع الجوي تعامل مع أهداف محتملة في بعض النقاط والمنشآت النووية في أصفهان آمنة

طهران-سانا أعلنت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي في بعض النقاط …