الشريط الأخباري

نادي السيارات السوري ينظم دورات تدريبية للأندية العربية

دمشق-سانا

نظم نادي السيارات السوري دورات تدريبية نموذجية لعدد من الأندية العربية كان آخرها للنادي السوداني للسيارات والسياحة والجمعية العمانية للسيارات بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات.

وقدمت كوادر النادي محاضرات نظرية وعملية تمحورت حول شروط السلامة وتنمية المهارات عند السائقين وتطوير آلية تنظيم وإقامة البطولات والمسابقات الخاصة برياضة السيارات إضافة الى آخر التطورات المتعلقة بالإنقاذ والإسعاف الأولي وتجهيزات السلامة الخاصة بالسائقين والمنظمين والجمهور.

وأقام المدربون السوريون تجارب عملية لتطوير أداء المتسابقين ومهاراتهم والشروط الواجب اتباعها للمحافظة على مستواهم الفني والبدني والنفسي والفكري وأحدث الأساليب العالمية في القيادة والسلامة وتنظيم السباقات إضافة إلى مواضيع التغذية والمنشطات والتمويل والتسويق كما تم تقديم نموذج تدريب المارشال لأول مرة في العالم باللغة العربية.

وقال مسؤول برامج التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هاني شعبان لنشرة سانا الرياضية “إنه تم خلال الدورتين تقديم عدة محاضرات نظرية وعملية ركزت بشكل أساسي على تأهيل وتدريب المنظمين واطلاعهم على كل ما يتعلق بعلوم رياضة السيارات وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة يتمكن فيها المتدربون من تنظيم وإقامة الراليات”.

وأشار شعبان إلى أن الدورتين شكلتا حلقة وصل ضمن آلية تعاون الاتحاد الدولي للسيارات مع الأندية في تطوير هذه الرياضة في المنطقة عبر إقامة مجموعة دورات تدريبية للأندية والمتسابقين والمنظمين والإداريين وللقائمين على رياضة السيارات بصورة عامة.

وكان نادي السيارات السوري نظم العديد من الدورات لعدد من الأندية العربية والافريقية خلال الأعوام الثمانية الماضية وكان ناشطا بشكل لافت ونجح في تطوير هذه الرياضة محليا وعربيا وقاريا.

وسبق للنادي أن حصل على شهادة مدرب في رياضة السيارات من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني والمرتبة الذهبية من الاتحاد الدولي للسيارات وهي أرفع درجة تعطى للأندية العالمية.

 

انظر ايضاً

نادي السيارات السوري يستهل نشاطاته هذا الموسم بالسباق الأول من بطولة سبيد سورية 2018

دمشق-سانا تعود عجلة نادي السيارات السوري للدوران من جديد يوم الجمعة القادم من خلال سباق …