الشريط الأخباري

كابلات دمشق تربح 925 مليون ليرة في 9 أشهر

دمشق-سانا

قدرت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بـ 156و925 مليون ليرة سورية.

وأظهر التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة عن الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري أن الشركة أنتجت خلال هذه الفترة كمية 3906 أطنان من الكابلات بأنواعها المختلفة وصلت قيمتها إلى 416ر6 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بالقيمة بلغت 165 بالمئة.

وبين التقرير أن كمية المبيعات التي سجلتها الشركة بلغت 3618 طنا وصلت قيمتها إلى 191ر6 مليارات ليرة مشيرا إلى أن كمية المخازين كانت في بداية العام 721 طنا قيمتها 547ر1 مليار ليرة في حين بلغت في نهاية الشهر الماضي 1009 أطنان وقيمتها 981ر1 مليار ليرة أي بزيادة 288 طنا بالقيمة 434 مليون ليرة.

وأوضح التقرير أن فنيي الشركة أتموا تركيب الالة التي تم نقلها من شركة كابلات حلب وهم بصدد جرد تجهيزاتها لاستدراك النواقص عبر شرائها إما من السوق المحلية أو من الشركة الصانعة التي تم مراسلتها بهذا الشأن لوضعها بالخدمة.

كما تعتزم الشركة حسب التقرير نقل آلة “فوم سكين” سحب وعزل من شركة كابلات حلب والتي ستسهم حين تركيبها ووضعها بالخدمة في تسريع تنفيذ عقد كابلات الهاتف الذي تنفذه الشركة بقيمة 100ر1 مليار والذي تصل مدته إلى سنتين واختصار مدة العقد إلى نحو سنة ونصف السنة.

وأعاد التقرير تراجع الإنتاج بالكميات إلى عدم وجود عمالة كافية لاستثمار كامل الطاقات المتاحة في الشركة إلى جانب عدد من الصعوبات الفنية نتيجة الظروف الراهنة والتي تم تجاوزها بفضل جهود الخبرات والكفاءات الموجودة في الشركة.

وبين التقرير أن ارتفاع نسب التنفيذ في المبيعات يرجع إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في الإنتاج والمرتفعة بالأساس عالميا ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجات الشركة وقيم مبيعاتها لافتا إلى سعي الشركة الى رفع طاقاتها الإنتاجية بعد دخول الآلات المنقولة حيز الإنتاج وتوريد آلات أخرى تتم دراسة العروض المقدمة بشأنها وبعد توفير عمالة ما يسهم في زيادة الإنتاجية والاستمرار بتلبية حاجة السوق المحلية بقطاعيها العام والخاص.

انظر ايضاً

حققت أرباحاً بنحو 4.6 مليارات ليرة… كابلات دمشق تخطط لتطوير الإنتاج وزيادته

دمشق-سانا بالرغم من وجود بعض الصعوبات التي تواجه العملية الإنتاجية كتراجع عدد العمالة والحاجة إلى …