الشريط الإخباري

أسوار حي الأربعين وبرج باب هود وقصر فركوح مقصد لحملة شبابية

حمص-سانا

جولة واسعة في أحياء حمص الأثرية شارك فيها أكثر من 50 شابا وشابة ضمن فعالية هي الرابعة من نوعها لحملة “اكتشف سورية..حمص حجار السود” التي أطلقها مشروع مدى الثقافي بالتعاون مع لجنة النشاط الاجتماعي والثقافي في نقابة المهندسين.

الجولة تضمنت حسب رامز حسين مدير ومؤسس مشروع “مدى- أسوار حي الأربعين.. برج باب هود..الباب المسدود.. جامع دحيه ..ساحة الزاوي.. سوق الحشيش.. جامع أبو لبادة.. قصر فركوح” مشيرا إلى أن النشاط يهدف للتعريف بمعالم حمص الأثرية والتأكيد على أصالة الهوية الحضارية لسورية التي استوعبت كل الحضارات وأعادت إنتاجها بطريقتها الخاصة وبروح الإنسان السوري المبدع.

ولفت الحسين في تصريح لنشرة سانا الشبابية إلى أن الباحثين التاريخيين عامر السباعي ونهاد سمعان قدما نبذة للمشاركين حول المواقع الأثرية التي شملتها الجولة.

الشاب يامن حيدر أحد المشاركين في الجولة قال: من المهم أن نطلع على ماضي أجدادنا لنعزز انتماءنا إلى هذه الأرض ونخلق حلقة وصل بين الماضي والمستقبل الذي نعمل كشباب اليوم على صياغته.

كذلك أكد عدد آخر من الشباب المشاركين منهم كارمن شقيرة ولينا النقري وأنغام زواهري ويافا حسين” أهمية هذه الجولات للغوص في تفاصيل الحضارة القديمة وإدراك المكانة التاريخية للوطن الذي نعيش فيه وندافع عنه بأرواحنا.

يذكر أن “مدى” الثقافي هو مشروع تطوعي انطلق في حمص بجهود نخبة من الشباب السوري الواعد بهدف تفعيل دور الثقافة في المجتمع السوري وتجميع الطاقات الشابة ضمن أطر إبداعية خلاقة لتأخذ دورها في تأصيل الهوية الحضارية بعلومها وفنونها المختلفة.

صبا خيربك